الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز تنمية المشروعات: لا يوجد وظائف كافية لخريجين الجامعات والمعاهد الفنية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 06:42 م

كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن إنه لا يوجد وظائف كافية للخريجين الجامعات والمعاهد الفنية، ذلك فإن أفضل وسيلة لتوفير فرص العمل للشباب هي القيام بمشروعات خاصة بهم، لافتة أن ذلك يحتاج إلى مفاتيح للاستمرارية.

وأضافت جامع خلال كلمتها بمؤتمر صحفي خلال فعاليات افتتاح معرض بيزنكس 2019، أن الجهاز يتيح عدد من الخدمات مالية وأخرى تسويقية لاصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى مساعدتهم في وضع البنية التحتية لاصحاب الأفكار الإبداعية، فمن ضمن الخدمات التي يقدمها الجهاز هو توفير فكرة مناسبة للشباب تتناسب مع مهاراتهم الإدارية والحسابية والمالية، مشيرة إلى أن هذه الخدمات تتوافر من خلال فروع الجهاز المنتشرة على مستوى المحافظات.

وأشارت جامع، إلى أن كل من يريد القيام بمشروعك الخاص أو التوسع فى مشروعه القائم عليه التوجه إلى الجهاز، مؤكدا أن ترجمة النجاح الحقيقي للجهاز هو وصول الخدمات لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتابعت، أن الجهاز حريص على المشاركة فى المعرض وتقديم أكبر عدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الناجحة ليتحدثوا عن مشاريعهم وقصص نجاحاتهم والدعم الذى تم الحصول عليه من الجهاز، مشيرة إلى أن المشاركة فى المعرض هذا العام ضعف العام الماضى.

تابع مواقعنا