• بحث عن
  • 11 نوفمبر.. التضامن تعلن إطلاق حفل لأطفال كورال مصر من دور الرعاية بجامعة القاهرة (صور)

    كشف الدكتور محمد العقبي المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، عن انطلاق حفل كبير في جامعة القاهرة من تنظيم الوزارة، تتضمن أغاني كورال أطفال مصر من دور الرعاية.

    وأضاف العقبي أن كورال أطفال مصر يضم أكثر من 150 طفل يتم تدريبهم بواسطة المايسترو العالمي سليم سحاب، ويتم تأهيلهم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

    تدريب فريق كورال اطفال مصر
    تدريب فريق كورال اطفال مصر

    وأكد العقبي أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، تطمئن بشكل يومي على الأطفال من كورال مصر والاستعدادت للحفلة المزمع تقديمها يوم 11 نوفمبر الجاري في جامعة القاهرة.

    شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، الاحتفال ببدء الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء”، والذي يعد أول صندوق استثمار خيري في مصر.

    تدريب فريق كورال اطفال مصر
    تدريب فريق كورال اطفال مصر

    وأعربت والي عن سعادتها الشديدة في التواجد اليوم لإطلاق أول صندوق استثمار خيري، مشيرة إلى أن عائده متنازل عنه لصالح ذوي الإعاقة.

    كما أعربت والي عن سعادتها عن فتح باب الاكتتاب غدا الثلاثاء 5 نوفمبر، مشيرة إلى أن المجتمع المصري لا يتأخر أبدًا عندما يجد من يثق فيهم.

    وأعربت والي عن فخرها بإنشاء بنك ناصر للصندوق، مشيرة إلى أن هذا الجهد كان متوقعًا ويتصل برسالة بنك ناصر في التكافل الاجتماعي فطبيعي أن يكون أول صندوق خيري يؤسسه بنك ناصر.

     

    وأكدت أن رئيس الجمهورية هو أول من ساند هذا الصندوق من خلال صندوق تحيا مصر، ووزارة الأوقاف، وبنك قناة السويس، مبينةً أن التحدي الأكبر هو في الاستدامة، لافتةً إلى أن صناديق الاستثمار هي تطوير لفكرة الوقف والذي تم إنشاء من خلاله إنشاء جامعات كبري في العالم.

    تدريب فريق كورال اطفال مصر
    تدريب فريق كورال اطفال مصر

    ولفتت والي إلى أن وزارة التضامن داعم لهذا الصندوق ولكن له إدارة مستقلة هي من تحدد أوجه الإنفاق، حيث ستنفق الأموال على مبادرات محددة لتحقيق أفضل خدمة لذوي الإعاقة ويحددها مجلس الإدارة تحت رقابة منضبطة من الهيئة العامة للرقابة المالية

    وقالت والي، إن الصندوق نموذج لتعاون القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني وبنوك مصرية متميزة ساهمت في تنفيذ بيع هذه الوثائق

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق