• بحث عن
  • تعرف على موضوع خطبة الجمعة اليوم 8 نوفمبر 2019 في المساجد

    يؤدي أئمة وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة بعنوان “صور مشرقة من حياة الصحابة رضي الله عنهم”.

    وزير الأوقاف: رفعنا مكافأة خطبة الجمعة لأساتذة الجامعات لـ250 جنيه

    وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

    وأشارت إلى أنها تثق بسعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.
    وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة رفعت مكافأة الخطبة لأساتذة الجامعة من 60 جنيهًا إلى 250 جنيه، بإجمالي 1000 جنيه شهريًا، لافتا إلى أن هذا الإجراء أدى إلى زيادة أعداد أساتذة الجامعة الراغبين في إلقاء خطبة الجمعة. 

    وتابع وزير الأوقاف خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن الوزارة استجابت لتوصيات نواب لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بتحسين أوضاع خطباء المكافأة، مضيفا أنه تم حصر عدد كبير من خطباء المكافأة، وتسوية أوضاعهم بدرجة إمام.

    وأكد، أن الوزارة ستقدم مشروعي قانون إلى مجلس النواب، لتحديد ضوابط وآليات صرف أموال الوقف، بحيث يتم ضمان ألا يترك الأمر دون ضوابط لناظر الوقف، وهو وزير الأوقاف بحكم منصبه.

    وأضاف وزير الأوقاف، أن وزارته ستوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، يتم بمقتضاه منح وزارة التضامن مائتي مليون جنيه، لصرفها على الأسر الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية، وفق للقواعد المقررة في الوزارة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق