• بحث عن
  • عن طريق شركات متخصصة.. النائب العام يعلن إطلاق بوابة إلكترونية موحدة لخدمات النيابة العامة

    عبدالله أبوضيف

    وقع النائب العام المستشار حماده الصاوي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بروتوكول التعاون المشترك بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف الى تطوير وتحديث منظومة العمل بالنيابة العامة.

    يتضمن نطاق عمل البروتوكول: مشروع إدخال جميع قضايا النيابة العامة المتداولة والبيانات الأساسية لها عن طريق شركات متخصصة، وتحديث وتطوير بوابة موحدة لخدمات النيابة العامة لتسهيل خدمات التواصل مع المواطنين، بالإضافة الى الخدمات التي تقدم لأعضاء النيابة العامة.

    النائب العام ووزير الاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتطوير منظومة العمل بالنيابة العامة

    يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لتحديث وسائل الأداء القضائي، وما يتصل بها من خدمات اليكترونية تقدمها النيابة العامة لتيسير سبل وإجراءات التقاضي، وحصول أصحاب الشأن على حقوقهم دون معاناة، وذلك في إطار من الشرعية الدستورية والإجرائية.

    يهدف البروتوكول الذي تصل مدة تنفيذه الى 3 سنوات الى تطوير العمل القضائي والإداري من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة، والمساهمة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي وبناء مجتمع معلوماتي عصري لتوفير الوقت والجهد للمواطن والموظف.

     

    وذلك عن طريق تفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات لتبسيط وتيسير الإجراءات، وتأمينها، الأمر الذي يدعم دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية.

     

    علاوة على دعم كفاءة إدارة الأنشطة الحكومية، واستخراج المؤشرات الداعمة لاتخاذ القرارات للمستويات الإدارية العليا، والمساهمة في رفع جودة خدمات النيابة العامة ومطابقتها لمواصفات الجودة العالمية مع تنمية العلاقة بين القضاء ومؤسسات الدولة المختلفة ومد جذور الثقة بينهم.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق