الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كاف” يلغي عقد لاجاردير لنقل بطولات الاتحاد الإفريقي.. محاكم مصر تنتصر

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 11:25 ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح اليوم الجمعة، إلغاء النعاقد مع شركة لاجاردير سبورتس (لاجاردير).

وأصدر “كاف” صباح اليوم، بيانا عبر موقعه الرسمي جاء كالتالي.. “الإشارة إلى البيان الصحفي الصادر يوم الثلاثاء 5 نوفمبر من قبل لاجاردير سبورتس (لاجاردير) فيما يتعلق باتفاقية الوكالة الموقعة في عام 2016 (اتفاق) بين اتحاد كرة القدم الإفريقية (CAF) ولاجاردير ، يرغب الاتحاد الإفريقي في توضيح ما يلي”.وتابع: “في عام 2017 ، وجدت هيئة المنافسة المصرية (ECA) أن الاتفاقية خرقت قواعد المنافسة المصرية لأنه تم تعيين Lagardère كوكيل حصري لـ CAF لحقوق التسويق والإعلام لمدة 20 عامًا دون انقطاع دون أي مناقصة مفتوحة بموجب القرار نفسه، أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وفرضت عددًا من سبل الانتصاف على CAF، وشملت هذه العلاجات الالتزام بإنهاء الاتفاقية على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية”.

وأضاف: “ثم أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019) حيث عثرا على المسؤولين السابقين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، الرئيس السابق ، عيسى حياتو ، والأمين العام السابق ، هشام العمراني الذين وقعوا على الاتفاقية مذنبين بسلوك مخالف للاحتيال والتزوير ، وفرضوا غرامة قدرها 500 مليون جنيه على كل منهم، عند الاستئناف ، تم تخفيض الغرامة إلى 200 مليون جنيه وتم اعتبار CAF مسئولاً بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة”.

وأردف: “أخيرًا ، في عام 2017 ، قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (“CCC”) بتقييم أن الاتفاقية تنتهك لوائح مسابقة CCC. وأوصت بفرض عقوبة مالية على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واعتماد بعض سبل الانتصاف ، بما في ذلك إنهاء الاتفاقية”.

وواصل: “بالنظر إلى التطورات المذكورة أعلاه ، لم يكن لدى CAF خيار سوى إنهاء الاتفاقية. أوضحت CAF مرارًا وتكرارًا لـ Lagardère ، بما في ذلك في اجتماع عقد هذا الأسبوع ، أن إنهاء الاتفاقية لم يكن “قرارًا من جانب واحد” كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن Lagardère. إنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وأحكام المحاكم المصرية والتوصيات والقرارات الوشيكة الصادرة عن لجنة التنسيق المركزية”.

وآخيرا، دعا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاجاردير لمناقشة الخطوات التالية المناسبة والتعاون لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه الرعاة وأصحاب التراخيص ومشجعي كرة القدم فيما يتعلق بالمسابقات الحالية. لم يرفع Lagardère CAF بهذه الدعوة”.

بيان الاتحاد الإفريقي حول شركة لاجاردير
بيان الاتحاد الإفريقي حول شركة لاجاردير
تابع مواقعنا