الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مظاهرات بأم درمان تتهم الخرطوم بتصفيته.. تفاصيل وفاة شرطي سوادنى فى ظروف غامضة ببولاق الدكرور

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 08:13 م

وضح مصدر أمنى حقيقة ما تم تدواله فى مواقع سودانية عن وفاة شرطي سودانى داخل مصر فى ظروف غامضة، وذلك بعد نشر شائعات تفيد بتصفية من جانب السلطات السودانية.

وأضاف المصدر، أن هناك بعض المواقع الإخبارية السودانية نشرت خبر حدوث احتجاجات بالعاصمة الخرطوم بمنطقة أم درمان على إثر وفاة الشرطى السودانى المستقيل نزار النعيم، فى ظروف غامضة أثناء تواجده بالقاهرة عقب وصوله إليها لتلقى العلاج.

وتابع المصدر، أن الخبر تضمن تقديم المذكور استقالته من عمله خلال شهر ديسمبر 2018 لرفضه تنفيذ الأوامر بتفريق المتظاهرين السودانيين، وأن لديه أدلة تُشير إلى فض الإعتصام بالقوة أمام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية (يونيو 2019).

وأكمل المصدر، أنه تبين وصول الضابط إلى القاهرة بتاريخ 3/11/2019 قادماً من السودان عبر منفذ أرقين البرى بغرض العلاج من مرض صدرى رفقة زوجته السودانية ، وإقامتهما بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وفاة شرطي سوادنى

وأفاد مسئول السفارة السودانية فى القاهرة، أن السفارة تلقت اتصال هاتفى من زوجته بشأن وفاته بتاريخ 5/11/2019 متأثراً بحالته المرضية بالمنزل محل إقامتها حيث إضطلعت السفارة بإرسال مندوب لإنهاء الإجراءات اللازمة وتوقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة مفتش الصحة وإستخراج شهادة الوفاة من مكتب صحة بولاق الدكرور، والمثبت بها أن الوفاة نتيجة “إلتهاب رئوى حاد”  ثم تم نقل الجثمان إلى مشرحة إحدى المستشفيات بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة لحين إنتهاء إجراءات تسفيره إلى بلده، ولم تضطلع الزوجة بإتخاذ أية إجراءات قانونية، فى إطار أن الوفاة طبيعية وعدم وجود شبهة جنائية.

وقد إضطلعت السفارة بإرسال برقية بتاريخ 7 نوفمبر الجارى لوزارة الخارجية السودانية لإيضاح حقيقة الموقف وأن الوفاة طبيعية وإرفاق المستندات الدالة على ذلك لتفويت الفرصة على أية إساءة للعلاقات بين البلدين.

تابع مواقعنا