الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تسببت المكملات الغذائية في وفاة هيثم أحمد زكي؟.. “القاهرة 24” داخل “جيم” الفنان الشاب (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 10:48 م

كانت وفاة هيثم أحمد زكي صدمة للجميع، لكنها في نفس الوقت مثلت “لغزا” للكثيرين حول سبب هذه الوفاة المفاجأة، والتي ربطها البعض تناوله العقاقير ومقويات العضلات تسببت في إصابته بهبوط دموي حاد ثم الوفاة.

لكن هل السبب وراء وفاة الفنان الشاب في سن الـ35 عاما هو المكملات الغذائية والعقاقير التي يتناولها من أجل تقوية العضلات في “الجيم”؟، سؤال دفع “القاهرة 24“، للذهاب إلى “الجيم” الذي كان يذهب إليه الفنان الراحل، والذي يقع في الشيخ زايد.

على بعد بضعة كيلو مترات من منزل الفنان الشاب بمنطقة “فورتي ويست”، وبالتحديد في منطقة المختار بكمباوند بفرلي هيلز بالشيخ زايد يقع “Golds Gym” وهو من ضمن أكثر من 3 صالات ألعاب رياضية وكمال أجسام في هذا الكمباوند الذي يقع في  منطقة الشيخ زايد بالجيزة.

 

 قريب هيثم أحمد زكي يكشف تاريخ آخر لقاء مع الأسرة في الشرقية

صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيه الفنان
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان

في مدخل الجيم المصنف كدرجة أولى في المنطقة ويأتي إليه الكثير من المشاهير، قال أحد أفراد الأمن محمد ثابت إن الفنان يلعب رياضة كمال الأجسام منذ ما يقرب من عامين في “Golds Gym”، منذ افتتاحه تقريبا، موضحا أنهم تلقوا خبر وفاته بصدمة بالغة.

وأضاف أحد أفراد الأمن أن الفنان الشاب كان هادئا بصورة كبيرة وقليل الحديث معهم والاكتفاء بإلقاء السلام عند دخوله الصالة أو الخروج منها، موضحا أنه نادرا ما كان يصطحب أصدقاء معه أثناء حضوره إلى الجيم، وأيضا لم يكن له علاقات داخل الجيم “كان بييجي وبيخلص وبيمشي في هدوء”.

صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان

لكن هل كان الفنان الراحل يتناول مكملات غذائية قد تسبب وفاته؟، أجاب أحد أفراد الأمن أن “الجيم” يمنع تناول أي مكملات غذائية قد تضر بأصحابها، وأن بعض الفنانين الراغبين في عمل “فورمة” في وقت سريع يذهبون إلى مراكز متخصصة في ذلك بعيدا عن الجيم.

مدرب بالجيم الذي تدرب فيه هيثم أحمد زكي

في الطابق الثاني من “Golds Gym”، كان أحد المدربين بالجيم طلب عدم ذكر اسمه، منغمسا في تدريب أحد العملاء، قال إن الفنان الشاب كان لفترات طويلة بدون مدرب “كان بييج بيعمل التمارين ويمشي”، مضيفا أن الفترة الأخيرة أو في فترات متفاوتة كان هو المدرب الخاص به.

وأوضح مدرب “Golds Gym”، أن الفنان الشاب لم يكن يتناول أي مكملات غذائية أو عقاقير أو أدوية خطرة على مدار عامين كان يتمرن بالجيم، لافتا إلى أن الجيم يمنع أو غير مسموح له بنصيحة العملاء بتناول مكملات غذائية، لكن في حالة طلب العميل ينصحه المدرب بتناول مكملات غذائية عادية ومسموح بها من المستحيل أن تتسبب في الوفاة.

شاهد.. أول صور من عزاء هيثم أحمد زكي في الشرقية (صور)

وشدد المدرب على أنه أخطر أنواع المركبات التي يتناولها رواد “الجيم” الستيرويد وهو عبارة عن مركبات كيمائية يتم تصنيعها حيث تكون مثل تلك الهرمونات الطبيعية التي يصنعها الجسم تأتي السترويدات في عدة أشكال منها الحقن والأدوية والإبر والبخاخات، مشددا على أن الفنان الشاب لم يكن يتناول مثل هذه العقاقير.

صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان

“محدش يقدر يقول للعميل خد أو متخدش، لكن في حالة إنه طلب مكملات غذائية بيتم نصيحته بأنواع معينة ليس لها ضرر”، أضاف مدرب الجيم الذي شدد على أن وفاة الفنان الراحل ليس لها علاقة بتمارينه في الجيم، موضحا أن الفنان الشاب خرج من الجيم في عصر يوم وفاته وكان لا يشعر بأي مشكلة، مؤكدا:”كنا بنهزر وبنضحك وبعدها مشي وصدمتنا كانت كبيرة بوفاته”.

وفاة هيثم أحمد زكي

بالتواصل مع مستر كريم مدير الجيم، كما يطلقون عليها، أكد أن هناك تعليمات أمنية بعدم التصريح أو الحديث في واقعة وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، مؤكدا أن الفنان الشاب هو عميل كغيره من العملاء المشتركين في صالة الجيم.

على الرغم من ذلك، أكد تحقيقات النيابة في وفاة الفنان الشاب أن المغص والتقلصات التي أصابت الفنان الشاب كانت نتيجة تناوله العقاقير ومقويات العضلات، وأنه يوم إصابته بالإعياء كان عائدًا من (الجيم)، ومرهق بسبب التمارين، وتعاطيه جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت في إعيائه».

صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها هيثم أحمد زكي
صالة Golds Gym التي كان يتدرب فيها الفنان

وتحفظ فريق التحقيقات على كاميرات المراقبة بالكمباوند، وبفحصها تبين أن «زكى» نزل من منزله برفقة أفراد أمن ونقلوه إلى الصيدلية، ثم أعادوه مرة أخرى.

وذكر أفراد الأمن أنهم قالوا لـ”زكي: “محتاج أي حاجة تاني؟”، فأجابهم: “محتاج أقعد لوحدي أرتاح”، وباتصالهم به في اليوم التالى، للاطمئنان لم يجب على اتصالاتهم، وزاد قلقهم مع حضور خطيبته وخالته، وأكدوا عدم الإجابة على الاتصالات، ليبلغوا الشرطة التي أخطرت النيابة لكسر باب الشقة، ليتم العثور على الجثمان بأرضية الحمام.

وأشارت التحقيقات إلى أنه صدر قرار بتشريح جثمان “زكى” للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراءها. وصرحت النيابة بدفن جثمان الفنان الراحل، وقررت النيابة تشريح الجثمان بمعرفة خبراء مصلحة الطب الشرعى، لتحديد أسباب الوفاة.

وانتقلت النيابة لمشرحة زينهم لمناظرة جثمان الفنان الشاب، وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية بجسده.

وفي وقت سابق عاين إسلام شاكر، وكيل النائب العام، شقة الفنان، وتبين سلامة كافة منافذ الشقة، وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها، وأن المتوفى يقيم بمفرده، فيما استمع فريق التحقيقات لأقوال أفراد أمن بـ”الكمباوند”، الذين استغاثت بهم خطيبة زكى، وقالوا إنه فجر الأربعاء شعر الفنان بإصابته بإعياء وقىء شديد ومغص، وساعدوه للتوجه لأقرب صيدلية بـ”الكمباوند”، إذ حقنه الصيدلي بمسكن، ثم كتب دواءً للمصاب، ليعود أفراد الأمن بالأخير لشقته، وصعدوا إليها، ثم فوجئوا بوفاته.

خطيبة هيثم أحمد زكي

وقالت خطيبة الفنان الراحل للنيابة إنها اتصلت على خطيبها كثيرًا، ولم يجب عليها يوم وفاته، واتصلت بالشرطة هى وخالة زكى لتخطر النيابة لكسر باب الشقة، وعثر على جثمان الفنان الشاب بأرضية الحمام وقد فارق الحياة.

وأشارت إلى أن خطيبها كان مريضًا قبل أيام وتوجه لأحد الأطباء، ويوم وفاته قلقت عليه عقب تكرار اتصالها عليه دون إجابة.

لكن الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الكبد ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومى للكبد، أكد أن هناك انتشار كبير للمكملات الغذائية خاصة بودرة الأحماض الأمينية لبناء العضلات في صالات “الجيم”، مشددا على أن لهذه المكملات أخطار بالغة على المستهلكين.

وشدد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، على أن هذه المكملات أصبح لها بيزنسا خاصا داخل صالات الجيم ووصلت إلى القرى والأرياف، موضحا أن الأخطر من ذلك هو انتشار المكملات والبودرة المغشوشة المخلوطة ببودرة السراميك أو الهرمونات أو مواد “بير السلم”، مؤكدا ضرورة وجود رقابة على هذه الصالات والمكملات لابد أن تخرج فقط عن طريق الصيادلة.

تابع مواقعنا