• بحث عن
  • السفير الإثيوبي بالقاهرة يكشف تفاصيل محادثات سد النهضة.. تعرف على موعد أول لقاء (خاص)

    كشف السفير دينا مفتي، السفير الإثيوبيي بالقاهرة، عن وجود اتصالات موسعة بين الأطراف الثلاثة “مصر وإثيوبيا والسودان” للوصول لاتفاق مرضى لكل الأطراف، مشددًا على أن هناك اتصالات بين وزراء الخارجية والمياه في الدول الثلاث.

    وزير الخارجية يصل إلى القاهرة بعد مشاركته في جولة مفاوضات سد النهضة بأمريكا

    وأوضح في تصريحات لـ “القاهرة 24” أن نهر النيل هو شريان إثيوبيا ومصر، موضحًا أن الشعب الاثيوبي والمصري يشربان من نفس المياه، لافتًا إلى أن حالة التوتر بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، سرعان ما تلاشت بلقاء الرئيس السيسي، وأبي أحمد ثم اجتماعات واشنطن.

    بعد بيان واشنطن.. ماذا لو فشلت الاجتماعات الفنية الأربعة لسد النهضة في الوصول لاتفاق؟

    وأشار السفير دينا مفتي، إلى أن لقاء وزراء الخارجية الدول الثلاث اتفقوا على عقد 4 اجتماعات على المستوى الفني،  يتخللهم اجتماعين على مستوى وزراء الخارجية في واشنطن، وذلك حتى 15 يناير المقبل، لحل النقاط الخلافية بين الدول الثلاث.

    مديرة مكتب الشرق الأوسط بواشنطن تكشف تفاصيل اجتماع مفاوضات سد النهضة برعاية أمريكية

    وشدد السفير الإثيوبي بالقاهرة، على أن أول اجتماع للجان الفنية من الدول الثلاث ستكون في 15 نوفمبر الجاري، للوصول لاتفاق حول نقطتين أساستين عليهما الخلاف، وهما قواعد الملئ للسد وقواعد التشغيل.

    وأكد دينا مفتي، أن تأخر المفاوضات كان لأكثر من سبب على رأسها الأزمة السودانية، موضحًا أن العودة للمحادثات مرة أخرى هي بداية للوصول لاتفاق، مضيفا “لدينا موعد انتهاء للوصول لاتفاق”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق