الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شهيد الكهرباء والإهمال”.. المجلس المحلي يزيل صورة طفل ضحية الصعق من عمود كهربائي بالدقهلية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:30 م

علقت أسرة طفل لقي مصرعه صعقًا بعمود كهربائي، صورته على أعمدة الكهرباء بمدينة الكردي بمحافظة الدقهلية، مكتوبة عليها عبارة “شهيد الإهمال والكهرباء”، ما أثار حفيظة المجلس التنفيذي، وأرادوا إزالة تلك اللافتات، وسط صراخ أم الطفل ورفضها تدخل أي أحد لإنزال اللافتة أو إدخال تعديلات على محتواها.

وفاة طفل صعقا بالكهرباء
وفاة طفل صعقا بالكهرباء

وكان أحمد رضا الإمبابي، 12 عامًا، طالب بالمرحلة الإعدادية، قد لقى مصرعه صعقًا بالكهرباء، أكتوبر الماضي، بسبب الأمطار الشديدة وسوء حالة الطقس، في كفر مدينة الكردي، نتيجة ماس كهربائي.

وفاة طفل صعقا بالكهرباء
وفاة طفل صعقا بالكهرباء

وأشار محمد أبو زيد، خال الطفل، إلى أنهم حصلوا على التراخيص اللازمة من المجلس لتعليق تلك اللافتات للمطالبة بحق نجلهم الذي راح ضحية الإهمال، وعلقت أكثر من صورة على عدد من الأعمدة وفي مدخل البلد.

وأكد لـ “القاهرة 24″، على أنهم فوجئوا بمحاولات تمزيق اللافتات وإنزالها، ووقفت أم الطفل وأسرته لمنع تلك المحاولة وتدخل الأمن لفض التجمهر، وعندما سألت أسرة الطفل عن سبب محاولات إزالة اللافتة، أخبرهم المسؤولين “بالاكتفاء بتعليق الصور دون كتابة عبارات مسيئة للكهرباء”، مشيرًا إلى أنهم تلقوا تهديدات بفصل الإنارة عن اللافتة إذا لم يتم إزالتها أو تعديل محتواها وتزال عبارة شهيد الإهمال.

وأضاف: “التحقيقات تجري في النيابة الإدارية وسنحرك دعوى قضائية ضد شركة الكهرباء، حيث أنكروا أن الصعق سبب الوفاة وادعوا أن العمود سليم وقد يكون توفي الطفل لأسباب أخرى”.

ولفت إلى أن العمود الذي به ماس تم صيانته عقب الحادث وكأن الشركة كانت تنتظر وقوع كارثة، مشيرًا إلى أن الأهالي كانوا قد اشتكوا أكثر من مرة من قبل للشركة من العمود.

تابع مواقعنا