الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. جامعة عين شمس توقع توأمة مع مستشفى رويال برومتن بلندن في مجال جراحات عيوب القلب الخلقية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:22 م

يوقع كل من الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، ودافيد شرمبتن مدير العلاقات الدولية بمستشفي رويال برومتن، الرائدة في جراحات و أمراض القلب و الصدر و الأوعية الدموية، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اتفاقية توأمة بين مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش) و مستشفي رويال برومتن بلندن، من خلال اتفاقية ثلاثية بين الطرفين لمدة 5 سنوات و بتمويل كريم من البنك الأهلي المصري يقدر بثلاثين مليون جنيه.

يأتي ذلك في تمام العاشرة من صباح يوم الإثنين المقبل، الموافق 11 نوفمبر بمقر قصر الزعفران، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة و القائم بعمل عميد كلية الطب و السادة وكلاء الكلية.

وتعد هذه التؤامة تعد الأولى من نوعها في هذا المجال، وتشمل التعاون لمدة خمس سنوات في مجال علاج انسلاخ وتمدد الشرايين المركزية والتدخلات المحدودة لعلاج العيوب الخلقية المعقدة، وأمراض صمامات القلب، وذلك من خلال تدريب أطباء جراحة القلب وأمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير والرعاية المركزة.

فضلاً عن تكوين  فرق عمل متكاملة من جميع التخصصات لتقديم أحدث ما وصل إليه العلم  في مجال تلك الأمراض المعقدة، بالإضافة لتدريب الكوادر المساعدة من فنيين وتمريض في الداخل والخارج، لاستكمال المنظومة العلاجية وسيتوج هذا التعاون الإكلينيكي بتعاون أكاديمي ممثل في عمل أبحاث مشتركة ونشرها في أكبر المجلات العلمية المتخصصة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و بحضور السير جيفري آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية بحمهورية مصر العربية.

تابع مواقعنا