الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيل الحلفاوي ينعي المُخرج أحمد حضر بكلمات مؤثرة (تدوينة)

القاهرة 24
فن
السبت 09/نوفمبر/2019 - 11:26 ص

نعى الفنان القدير نبيل الحلفاوي، المُخرج أحمد خضر عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”: “أحمد خضر فنان لم ينل حقه كمخرج متمكن من أدواته، أثناء عملي معه في “قصة مدينة” بهرتني قدرته على تحقيق أفضل نتائج في عمل ضخم بأقل الإمكانيات”.

وأضاف:” رحمك الله يا صديقي.. وأسكنك فسيح جناته، الخبر الحزين جعلني افتقدك فجأة بشدة”.

ويقام عزاء المخرج الراحل أحمد خضر غدًا الأحد، في مسجد الحامدية الشاذلية، عقب صلاة المغرب، بعدما أعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة المخرج، أمس الجمعة، إثر إصابته بجلطة في الصدر قبل شهر تقريبًا. 

حصل أحمد خضر على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وعمل وقتها مخرجًا لفترة طويلة في التليفزيون المصري بالبرامج ثم توجه إلى الأفلام التسجيلية.

قدم المخرج الراحل خلال مسيرته الفنية عدد من الأفلام المميزة ومن أبرزها مسلسل “الثعلب” والذي جسد بطولته الفنان نور الشريف، ومسلسل “اللص الكلاب” للفنانة عبلة كامل، ورياض الخولي، ومسلسل “على باب الوزير”  الذي شارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم شريف منير، وشيرين سيف النصر، وفيلم “الهانم بالنيابة عن مين” للراحل فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين.

يذكر أن أخر أعمال المخرج أحمد خضر كان مسلسل “قناديل البحر”والذي جسد بطولته محمود قابيل، اثار الحكيم، وبشرى، وتم انتاجه عام 2005.

 

تابع مواقعنا