الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أندرال الوسواس القهري.. سر عقار تناولته الطالبة شهد أحمد قبل يوم من وفاتها (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 03:55 م

الثامن من نوفمبر كان طبيعيا، يومًا أشرقت الشمس من مشرقها بالنسبة لعائلة شهد أحمد كمال في العريش، لكن اليوم نفسه لم يكن غروبه طبيعيا بأي حال من الأحوال للعائلة نفسها التي شهدت ساعات عصيبة انتهت بهم في قسم شرطة للإبلاغ عن تغيب نجلتهم الطالبة في الصف الثاني بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس:”تعانى من مرض نفسى “وسواس قهرى” وتعالج لدى أحد الأطباء النفسيين بالإسماعيلية”.

اختطفت أم انتحرت؟.. التفاصيل الكاملة لوفاة الطالبة شهد أحمد بعد ليلة قضتها بعيادة طبيب نفسي

الوالد نفسه وبعد تأكد وفاتها، قال إنها تلقت مهدأ يسمى “اندرال”، وهو مهدأ نفسي من المفترض أنه علاج نفسي كانت ستسير عليه لفترة قادمة للتخفيف من الضغوط التي كانت تعاني منها، مشيرًا إلى أنها لم تكن تعاني من مرض نفسي بالمعني المعروف لهذا المرض وإنما ضغط وتوترات نتيجة الدراسة الجامعية، لكنه نفى أن يكون المهدأ النفسي الذي حصلت عليه لمرة وحيدة في الليلة السابقة لاختفاءها وزيارتها لطبيب نفسي فاعلًا بطريقة تؤدي إلى انتحارها في النهاية.

“الداخلية” عن وفاة الطالبة شهد: “إسفكسيا الغرق” بسبب وسواس قهرى (بيان)

وأضاف لـ”القاهرة 24″ أن ابنته قضت الليلة السابقة لاختفاءها مباشرة عند طبيب نفسي خاصة، وإنها كانت تعاني بالفعل من حالة توتر كبيرة وضغط نفسي بسبب دراستها في الجامعة، لكن لم تكن تذكر سبب رئيسي وواضح، مشيرًا إلى أنها كانت متوفقة ومن أوائل الثانوية العامة وحتى الصف الأول في كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس.

الأندرال أم الوسواس القهري؟              

الدكتور هشام ماجد المسؤول في مستشفى العباسية للأمراض النفسية، أكد أن الاندرال برىء من هذه المشكلة، خاصة وإنه نوع علاج طبيعي يستخدم لعدة أغراض ولا يؤدي بالطبع إلى الانتحار، لكن الأكيد أن الوسواس القهري ازمة حقيقية قد تؤدي إلى وساوس تدفع الشخص للانتحار نتيجة الاكتئاب الحاد، وهو المرجح بالنسبة لهذه الحالة.

العثور على جثة الطالبة شهد أحمد في نهر النيل بالجيزة (صور)

وأضاف ماجد لـ”القاهرة 24″، أن الوسواس القهري يعني فكرة أو صورة أو شيء يتكرر للشخص عشرات المرات فيدفعه للإعادة مرات آخرى وسط محاولات حسيسة للبعد عن الأمر إلا أن تكرار الأمر أمامه وكأنه أول مرة يجعله يكرره بشكل طبيعي ما يؤدي إلى اكتئاب حاد وانتحار في النهاية بسبب الحالة النفسية.

بتوقيع الكشف الطبى على الطالبة شهد أحمد بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة”، هكذا وصفت وزارة الداخلية بناء على التقرير الطبي سبب وفاة الطالبة، والتي كان اختفائها وطريقة وفاتها مسار اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة شهد أحمد

وفي وقت سابق كشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي، عن تفاصيل العثور على فتاة جامعية والعثور على جثمانها بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة.

وأكد البيان أنه على خلفية ما تم تداوله بصفحات مواقع التواصل الإجتماعى من واقعة إختطاف فتاة جامعية والعثور على جثمانها بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة، فقد تبين قيام المدعو  أحمد كمال حسين محمد “والد المذكورة” (مدرس ومقيم بمدينة العريش بشمال سيناء)، بالإبلاغ عن غياب نجلته – الطالبة بإحدى كليات الصيدلة، حيث أنها عقب خروجها من الجامعة بتاريخ 6 الجارى لم تعد لمقر إقامتها المؤقت بمدينة الإسماعيلية، وأنه لا يتهم أو يشتبه فى غيابها جنائياً، وقد تم النشر عن الغائبة فى حينه ، وتحررعن ذلك المحضر اللازم.

“ادعوا لشهد أحمد”.. قصة اختفاء فتاة بعد خروجها من الجامعة

وأوضح البيان أنه بتاريخ 7 الجارى تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة عن العثور بنهر النيل على جثة غريق لفتاة مجهولة فى العقد الثانى من العمر ترتدى ملابسها بالكامل، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقل الجثمان لمستشفى إمبابة العام ، وبتوقيع الكشف الطبى بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وقد تم النشر عن الجثة بأوصافها ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم العرض على النيابة العامة.

تابع مواقعنا