الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد مراد: “الصحافة تحولت لأداة تعتيم وإثارة رخيصة.. ونجيب محفوظ في طليعة أساتذتي” (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 04:26 م

أصدر الكاتب والسيناريست أحمد مراد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيانًا هاجم فيه الصحافة، كاشفًا بذلك عن كيفية التعامل مع أزمته الاخيرة بشأن الاديب الكبير نجيب محفوظ.

وجاء في بيان مراد قوله: “في زمن تحولت فيه مسئوليات الصحافة من التحليل المنطقي، النقل بالعقل، وإنارة الطريق أمام جمهور القراء، إلى أداة تعتيم وإثارة رخيصة، وابتزاز هدفه الحصول على مشاهدات في صفحات تزدحم بالاعلانات، وبشكل يقترب من محاكم التفتيش في العصور الوسطى، لن أسمح لهواة الصيد في الماء العكر بالاستمرار، وسأغلق من جانبي باب الرد، بعد تكليف المحامي د. حسام لطفي المحامي بالنقض باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأضاف الكاتب قائلًا: “ليس لتوقفي دلالة سوى الحرص على التفرغ لعملي، والنأي بقرائي عن متابعات ليس الغرض منها سوى النيل من مسيرة بدأتها بجهد وعرق، فيما يسعى البعض إلى سحبي بعيدًا عنها وتشتيت تفكيري بدون أي هدف قد يخدم المجتمع”.

كما أوضح حبه للاديب الكبير “محفوظ” قائلًا: “سيظل أستاذ نجيب محفوظ في طليعة أساتذتي ولو كره البعض وروج لغير ذلك بغير حق، و سأتابع عملي، ولن اسمح لمشاعر الغضب أن تسكن ضلوعي، فالقانون يحكم بيني وبين حملة معاول الهدم، والوقت غالي، لا يتحمل ترهات أشباه المثقفين”، حيث انها ليست بالمرة الأولى التي يشيد بها حبه للاديب نجيب محفوظ، فسبقها من قبل تصريحًا على لسانه لـ “القاهرة 24”.

بيان أحمد مراد
بيان أحمد مراد

وكان الروائي الشاب أحمد مراد قد صرح بشكل تم تفسيره على محمل خطأ، خلال مشاركته في معرض الشارقة للكتاب، بأن بعض روايات نجيب محفوظ لم تعد تناسب إيقاع العصر الحالي.

نجيب ساويرس يهاجم أحمد مراد: “في ناس كدا تفتكر إنها لما تقلل من القامات تظهر”

وقد فند الروائي أحمد مراد، اتهامه بالإساءة إلى الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، مشددًا على أن تصريحاته في هذا الخصوص اجتزئت من سياقها.

أحمد مراد يوضح لـ”القاهرة 24″ حقيقة تصريحاته المسيئة للأديب نجيب محفوظ

وقال مراد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “mbc مصر”، إنه حضر معرض الكتاب في إمارة الشارقة الإماراتية، وأطلق تصريحاته، في جلسة حضرتها النجمة ليلى علوي، والفنان عابد فهد، حيث وجه له سؤالًا، من مدير الجلسة، عن دور الشخص الذي يقوم بالمعالجة الدرامية.

أول فيلم مصري يتخطى 100 مليون.. أحمد مراد يحتفل بـ”الفيل الأزرق2″ 

وأضاف: “قلت إن دوره مهم جدًا، مش أقل من الكاتب الأساسي، ويحول أي نص روائي ثابت لنص متحرك، وده فن كامل، وشرحت الموضوع ببساطة”، موضحًا، أنه أعطى حينها مثالا برواية السراب لنجيب محفوظ، “قلت إن مينفعش ننقل أحداث رواية زي دي حدثت في الأربعينات لأجيال في 2020 دون معالجة، وكان جنبي منتج هذه الرواية”.

تابع مواقعنا