الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعضاء نيابة أمن الدولة العليا فى زيارة ميدانية لمنطقة سجون طرة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 03:12 م

أجرى أعضاء نيابة أمن الدولة العليا، زيارة لمنطقة سجون طرة بجنوب القاهرة، لمطالعة الحالة الحقيقية للأوضاع الصحية والغذائية والنفسية والثقافية لنزلاء سجون هذه المنطقة.

«الداخلية» ترد على ادعاء تواجد مصطفى النجار في السجون المصرية (فيديو)

وفي بيان صادر عن نيابة أمن الدولة، أكدت أن السجن نموذج لما عليه السجون، وأن هذه مجرد عينات من الحقيقة بداخل السجون المصرية، والتي يسعى البعض لتشويهها وإطلاق دعاية كاذبة سوداء حولها.

ماكرون: مدونون وسياسيون ألقوا في السجون المصرية منذ أكتوبر 2018

وفي وقت سابق وجه الكاتب الصحفي محمد الباز سؤالا إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص تدخله في الشأن الداخلي وتغيير كلامه عن العام الماضي بشأن رسم كل دولة مستقبلها، واختلافها مع ما صرح به في وكالة رويترز بانتقاد وضع حقوق الإنسان في مصر.

وأجاب ماكرون على السؤال، خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس السيسي، بأن سياساته لا تختلف في هذا الشأن ومن حق الشعب المصري رسم مستقبله وهو أمر راسخ في السياسة الفرنسية، مشيرا إلى أن هناك قيما عالمية وترتبط بمطالب لنفسنا وهي حقوق الإنسان، وهو أمر صريح وحقيقي.

وأضاف ماكرون، أن الأمور في مصر سارت في شكل مختلف، مدونون وسياسيون ألقوا في السجن منذ أكتوبر 2018، أحب مصر وأعتبر أن هذه الأمور تزيد من الأمر سوءًا، مشيرا إلى أن أفضل العقول تحتاج إلى الحرية.

وأكمل ماكرون أن ما يحمله الرئيس المصري ومصر بشكل عام يحتاج إلى هذه الحرية، مؤكدا على احترام دور السيسي في تنمية المجالات الاقتصادية.

تابع مواقعنا