الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تكشف حقيقة فرض “3 جنيهات” رسم دخول للمساجد يوم الجمعة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 12:28 ص

كشف الدكتور الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، حقيقة ما تم تداوله من تحصيل 3 جنيهات رسوم على المصليين يوم الجمعة، مشيرًا إلى إنه لا يمكن أبدًا أن يحدث هذا.

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن وزارة الأوقاف لا تلاحق على افتتاح المساجد، مؤكدًا إنه يتم فتح العديد من المساجد خلال الـ3 سنوات الماضية، ونفي تمامًا لوجود شئ من هذا القبيل لفرض رسوم على دخول المساجد، نحن دولة مؤسسات، قائلا:” شئ يثير الضحك والاستهزاء”.

وزير الأوقاف يهدي السيسي نسخة من القرآن الكريم في احتفال المولد النبوي

 

وفي وقت سابق، أهدى محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسخة من القرآن الكريم، خلال فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بحضور رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة وعدد من القيادات الدينية وعلماء الأزهر الشريف والخطباء.

وقال وزير الأوقاف، في كلمته، إن هناك ضرورة ملحة، إلى تعديل المفاهيم الخاصة بالدين الإسلام، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف أخذت على عاتقها، ترجمة خطبة الجمعة إلى 18 لغة.

من جهته، قال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، إن الوزارة أمامها خطوات خلال المرحلة القادمة تقوم على فكرتين، استكمال خطة التجديد، وسيتم إصدار كتاب “مفاهيم يجب أن تصحح في السنة والسيرة”.

وأضاف مختار جمعه، خلال كلمته باحتفالية ذكرى ميلاد الرسول “صلى الله عليه وسلم”، أن الخطوة الثانية هو تصحيح صورة الإسلام للعالم أجمع، مؤكداً على أن سفراء الأوقاف بدوءا في تلك الخطة بالفعل.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن هذا الأمر دفع الوزارة إلى ترجمة خطبة الجمعة إلى 18 لغة، وسيتم إطلاق حملة خلال نوفمبر الحالي “هذا هو الإسلام”.

ووصل صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

ومن المقرر، أن يحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وحضر عدد كبير من الوزراء والشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

 

تابع مواقعنا