الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: “محاولة نجيب ساويرس لانتزاع ملكية جزيرة آمون غير متوافق مع رؤية الدولة تجاه أسوان” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 07:05 م

قال ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن أسوان، إن قوات الأمن تدخلت بعد إجراء اتصالات مع مسؤولي المحافظة؛ لمنع تحرك رجال حراسات خاصة تابعين لرجل الأعمال نجيب ساويرس ، ضد أهالي جزيرة آمون، مشيرًا إلى أن مديرية الأمن أكدت أن رجال الحراسات الخاصة التابعين لساويرس جاءوا دون أي تصاريح مسبقة من المديرية، وبالتالي وجودهم غير قانوني.

وأضاف عبد الصبور لـ”القاهرة 24“، أن أهالي جزيرة آمون لهم حقوق كاملة في منازلهم وأرضهم، وإذا كان هناك حق ملكية لرجل الأعمال نجيب ساويرس، يجب عليه الحديث مع كبار النوبة في الجزيرة، دون أن يدخل بهذه الطريقة بكلاب بوليسية وقوات أمن خاصة يصل أعدادهم إلى 100 شخص، مشيرًا إلى أنه تأكد بنفسه من عدم وجود أي اعتداء أو إصابة بين شباب النوبة من قبل شركة ساويرس.

وأكد عبد الصبور، أن تحرك رجل الأعمال قبل مؤتمر الرئاسة المقرر عقده مطلع الشهر المقبل، غير موفق على الإطلاق ولا يتطابق مع رؤية الدولة المصرية التي تهدف لجعل أسوان عاصمة لإفريقيا وعقد مؤتمر دولي هام، ومن ثم كان عليه التروي قبل هذا التحرك.

شاهد عيان

وتجمع العشرات من الأهالي للتصدي لقوات أمن خاصة تابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤكدين أن المجموعة قادمة لانتزاع ملكية جزيرة تم بيعها لنجيب ساويرس، دون مراعاة ملكية أفراد جزيرة آمون الذين يعيشون في الجزيرة منذ عشرات السنين.

ويقول أحد شهود العيان خلال فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنهم فوجئوا بقدوم العشرات من قوات الأمن الخاصة لشركة ساويرس، تتقدمهم كلاب بوليسية، ونيتهم واضحة لانتزاع ملكية الجزيرة عنوة، مرددين أن رجل الأعمال اشترى الأرض، وهو الأمر الذي واجهوه بالتجمع لرفض تحرك ساويرس.

النواب والأمن تصدوا له.. “ساويرس” يستعين بكلاب بوليسية وحراسات خاصة لتهجير أهالي جزيرة آمون النوبية (فيديو)

وطالب الأهالي بسرعة تدخل قوات الأمن لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، وهو الأمر الذي حدث بالفعل، وبعدها قررت مديرية الأمن الوقوف أمام أمن شركة ساويرس، والمطالبة برجوعهم، خاصة أنه لم يتم إخبار المديرية بالأمر من الأساس.

 

تابع مواقعنا