الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين بالجونة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 11:37 ص

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin).

حيث وقع اليوم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين مذكرة تفاهم  في مجالات الهندسة و الاتصالات و الحاسبات و الذكاء الاصطناعي و الاقتصاد و إدارة الأعمال و التربية و التعليم، وذلك بمقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة.

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين

 

واكد المتيني أن جامعة عين شمس تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية ؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية و مخرجاتها و يفتح آفاق أرحب لخريجيها في سوق العمل محلياً و دوليًا ، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل.

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين

و أوضح أن جامعة تي يو برلين من أكبر و أعرق الجامعات التقنية بألمانيا حيث ترجع نشأتها إلى عام ١٨٧٩ و حصل ١٠ من مدرسيها وخريجيها على جائزة نوبل العالمية و افتتحت أول فرع دولي لها بمصر عام ٢٠١٢ بالجونة – محافظة الغردقة، وتهدف لخدمة البحث العلمي في مصر في العديد من مجالات الطاقة و البيئة و التنمية العمرانية و غيرها.

و أعرب المتيني عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب و الخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل.

تابع مواقعنا