الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد عيان من النوبة: “مش هنسيب أرضنا لنجيب ساويرس والأهالي هتفضل صاحية للصبح” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 08:48 م

على ضفاف النيل، الحصن الرئيسي لأهالي النوبة طوال تاريخهم، تجمع العشرات من الأهالي لمواجهة تجمع قوات أمن خاصة تابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس ، مؤكدين أن المجموعة قادمة لانتزاع ملكية مملوكة لرجل الأعمال دون مراعاة  حقوق وملكية أفراد جزيرة آمون، الذين يعيشون في الجزيرة منذ عشرات السنين.

يقول واحد من أهل النوبة الغاضبين عبر فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنهم فوجئوا بقدوم العشرات من قوات الأمن الخاصة لشركة ساويرس، تتقدمهم كلاب بوليسية ونيتهم واضحة لانتزاع ملكية الجزيرة، مرددين أن رجل الأعمال اشترى الأرض، وهو الأمر الذي واجهوه بالتجمع لرفض تحرك ساويرس، وأضاف النوبي الغاضب “مش هنسيب أرضنا يا ساويرس والأهالي هتفضل صاحية للصبح”.

وطالب الأهالي بسرعة تدخل قوات الأمن لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، وهو الأمر الذي تم بالفعل بعدها بقرار مديرية الأمن، الوقوف أمام أمن شركة ساويرس والمطالبة برجوعهم، خاصة أنه لم يقم (ساويروس) ورجاله بإخطار المديرية بتحركاتهم للاستيلاء على الأرض.

النواب والأمن تصدوا له.. “ساويرس” يستعين بكلاب بوليسية وحراسات خاصة لتهجير أهالي جزيرة آمون النوبية (فيديو)

فوجئ الأهالي القريبون من جزيرة آمون، جنوب محافظة أسوان، بعدد كبير من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة، وأكدوا للأهالي أنهم يعملون لدى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وأن ملكية الجزيرة آلت إليه، وهو ما أثار غضبهم.

وعبّر الأهالي عن غضبهم، من خلال نشر العديد من الفيديوهات التي تطالب الشرطة بالتدخل لمنع وقوع اشتباكات بينهم، وبين رجال الحراسات الخاصة، وحتى لا تتفاقم المشكلة، ليؤكد الأهالي أنهم يمتلكون تلك الأرض منذ زمن بعيد، ورجل الأعمال يريد خلق أزمة كبيرة.

وتواصل “القاهرة 24” مع المهندس نجيب ساويرس، ومستشاره القانوني للحصول على تعليق حول الواقعة، ولم يتسنَ لنا الحصول على رد.

تابع مواقعنا