الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هياكل حيوانات و ملابس داخلية”.. حملة تطهير مقابر بسوهاج تكشف عن أعمال سحر للفراق و الخراب

القاهرة 24
حوادث
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 04:27 م

انتشار الغيرة و الحقد بين سيدات القرى الريفية بصعيد مصر، يجعلهم يفكرون بالأعمال السحرية و الأعمال السفلية، و ذلك نظراً لنقص وعيهن بعض الشيء، وانتشار الجهل بينهن.

ومن هذة الأعمال ما يكتب بدماء الحيض على الملابس الداخلية الخاصة بالسيدة أو الفتاة المراد إلحاق الضرر بها، حيث أسفرت حملة لتطهير المقابر بسوهاج عن ما يزيد عن 60 عمل سحري.

و كان بينهم فستان زفاف كامل كُتب عليه عمل سحري بعدم الإنجاب و خراب البيت والمرض، كما كان الفستان مُنعقد تعقيداً و كأنه ضفيرة شعر، والغرض من ذلك هو تعقيد حياة الفتاة المرادة بهذا العمل، كما وجدت الحملة هياكل حيوانات بين الشجر المتواجد بالمقابر و بعض الملابس الداخلية.

بدأت فكرة الحملة عند اقتراح الفكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من شخص، يدعى عبده السيد طه و لاقت قبول كبير و قام بتنفيذ الفكرة القائمين بالحملة و المشرفين عليها “الشيخ عبد الرحمن السيد معالج بالرقية الشرعية و الشيخ عمرو معالج بالرقية الشرعية، و الأستاذ مدحت صلاح”، حيث بدأت الحملة السبت 9/11 بمركز المراغه و ستستمر الحملة حتى يتم تطهير مقابر محافظة سوهاج بجميع مراكزها.

ومن جانبه، أكد مدحت صلاح، أحد مشرفي الحملة أن التطهير يتم حول المقابر و ليس بداخل المقابر بالقرب من الأموات حيث أن هذا يحتاج إلى تصاريح أمنية و جهد و مجهود و اعداد أكبر لأفراد الحملة، موضحاً أن التطهير يتم تحت الأشجار المزروعة بالمقابر، و بالأرض بجانب المقابر، و فوق المقابر.

” الأعمال التي وجدناها تم فكها بأمر الله تعالى على الفور و حرقها في نفس اليوم” هذا ما أكده ا. مدحت صلاح مشيراً إلى أن أسماء المواطنين التي تم إيجاد أعمال بأسماءها معروفه لدى أعضاء الحملة و لكن لم يتم التواصل معهم على الإطلاق، و تم الاكتفاء بفك هذه الأسحار و الأعمال و حرقها.

ومن ناحية أخرى، تحدث الدكتور محمد عبد العاطي، استاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر حديثه لـ ” القاهرة 24 ” موضحاً أن قول الله تعالى “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ” يعد قانون التعامُل مع هذه الحالات، فهناك تعامل مع شياطين الإنس و الجن و إن شياطين الجن، زادوا شياطين الإنس رهقاً، لكن يجب أن نعلم جيداً أن لا ضرر إلا بإذن الله و لا نفعاً إلا بإذن الله.

كما أكد الدكتور عبد العاطي أن هذه الأعمال من شآنها أن تعكر صفو العلاقات الزوجية و غيرها، وبناءً عليه وجب تنقية الأرض من الأعمال السحرية بالتفتيش بالأماكن التي تدفن بها كالمقابر، و تنقية القلوب من خلال الحملات التوعوية و الوعظ الديني و مخاطبة عقولهم بالدين و القرآن و الحكمة.

تابع مواقعنا