• بحث عن
  • أطباء التكليف يتكلمون.. لهذه الأسباب نرفض نظام وزارة الصحة الجديد

    عبدالله أبو ضيف

     

    أصدر شباب الأطباء دفعة تكليف سبتمبر 2019 بيانًا صحفيًا حول أسباب رفضهم نظام التكليف الجديد، والذي أعلنت عنه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي في هذا الشان فكيف يتم تطبيق نظام كامل لتغيير منظومة الصحة في مصر بهذا الشكل ودون الاستعداد الكافي له ودون عرضه على مجلس النواب و نقابة الأطباء وعموم الأطباء ودون دراسة الآثار المترتبة على هذا الأمر.

    وأضاف الأطباء حسب البيان أنه تم اتخاذ القرار خلال 3 أيام ودون دراسة وافية، ويؤدي إلى الإضرار بصحة المواطنين وهذا يظهر جليًا من الوهلة الأولى لأي أحد بالاطلاع على ما صدر عن الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحن نرفض التسجيل وفق هذا النظام.

    نقيب الأطباء يبدأ مؤتمر رفض نظام التكليف الجديد برسالة لوزيرة الصحة (صور)

    وأشار البيان إلى أن هناك مبررًا قانونيًا للرفض يتمثل في الكثير من العيوب الكارثية والقانونية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة المواطنين ومستقبل الأطباء وعند السؤال عن قانون التكليف الجديد (إن وجد) ولماذا التسرع بتطبيقه قبل عرضه على مجلس النواب ونقابة الأطباء لإبداء الرأي به؟ كان الرد على الفيس بوك أيضًا.

    بينما تتمثل المشكلات الفنية في أن التكليف ليس قانونًا، إنما هو قرار وزير والقرار بناءً على قانون، والقانون ينص على أن الوزير له السلطة المطلقة في تكليف المهن الطبية للعمل من عدمه طبقًا للاحتياجات وأصبح واضحًا أمام الجميع أن وزارة الصحة تحاول فرض النظام الجديد على الأطباء دون أي سند قانوني، وتم فتح موقع التكليف للأطباء التسجيل رغباتهم على ذلك النظام غير القانوني عبر الموقع الرسمي للتكليف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق