• بحث عن
  • الداخلية تنشر فيلمًا تسجيليا لكشف ملامح التطوير داخل السجون

    نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فيلمًا تسجيليًا عن الأوضاع في السجون، شمل زيارة تفقدية للقيادات الأمنية والسياسية والإعلامية.

    وتضمن الفيلم التسجيلي الذي عرضَ مشاهد من عمليات التطوير للمؤسسة العقابية في مصر، من أبرزها تعليم المساجين صناعات تساعدهم على التعامل بعد فترة السجن، بالإضافة إلى الكشف الطبي ومراعاة الحضانات داخل السجون للعناية الصحية بالأطفال.

    كما عبر عدد من المحبوسين عن سعادتهم بالمعاملة التي تراعي حقوق الإنسان وجعلهم مهيئين لمواجهة المجتمع بعد السجن.

    فيما سرد الفيلم التسجيلي آراء لبعض القيادات الحزبية والشعبية والإعلامية، الذين أكدوا مراعاة مصلحة السجون كافة معايير حقوق الإنسان.

    مساعد الوزير لقطاع السجون: لدينا “عروض الشباب” لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه (صور)

    وتفقد مساعدو وزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب، معارض إنتاج الأثاث الخشبي والمنتجات الزراعية واللحوم، والتي أقيمت داخل سجن طرة، صباح اليوم.

    وقال اللواء عز العرب مساعد الوزير لقطاع السجون، إن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة العالية، مشيرًا إلى وجود العديد من المصانع في سجون القناطر وأبو زعبل والإسكندرية، وأشار إلى أن لديهم “عروض الشباب” لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه.

    وأوضح أن السجناء العاملين والمنتجين يحصلون على وجبات إضافية نتيجة عملهم وفقًا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

    واستعرض مساعد الوزير لقطاع السجون، كافة المنتجات في المعارض الثلاثة، وكشف عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج، مشيرًا إلى أنها موجودة في كافة المنافذ.

    وشملت الجولة تفقد مزرعة البيض التي تنتج 40 ألف بيضة يوميًا، بالإضافة إلى المواشي والنعام، حيث تحتوي على 500 عجل وألف خروف و500 نعامة.

    ومن جانبه قال اللواء عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن المواشي تستخدم لتغذية السجناء، مضيفًا أن هناك مزارع أخرى بباقي السجون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق