• بحث عن
  • بعد صمتها عن واقعة القطار.. محمد الباز يهاجم النقل: “لا بد من مصارحة الرأي العام”

    انتقد الإعلامي محمد الباز، الهيئة العامة للسكة الحديد، وصمتها عن واقعة حادث قطار طنطا، كاشفاً مكالمة دارت بينه وبين الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والتي تحدث عن أنه سيتم كشف الوقائع وعدم ترك الأمر للتشكشك والكذب، كما حدث في الواقعة التي لم يمر عليها سوى أسبوعين.

    وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أنه يجب فتح المجال وتداول المعلومات حتى لا تتم تزييف الحقائق، المعلومات في مصر، سلعة عزيزة جداً.

    وتابع مقدم “90 دقيقة”، أن وزارة النقل غائبة عن المشهد، وهذا التقصير لن يتسامح أحد معه، موضحاً أن هناك خطأ وتقصير من وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، والمسألة لن تمر.

    واستكمل، أنه لو اعتقدت الحكومة أنها ستخفي المعلومة فهذا غير صحيح، ويفتح المجال أمام التشكيك، موضحاً أنه في انتظار بيان عن الواقعة أو رد من هيئة السكة الحديد، وهناك شهود وكلٌ له زاوية سيتناول منه الموضوع.

    وأردف: “هذا خطأ سياسي وإداري من وزارة النقل، لا بد من مصارحة الرأي العام بالموضوع، مصر دفعت دماء كثير بالحق والباطل من أجل الاستقرار، فوجب وضع النقاط فوق الحروف والاعتذار عن هذا الأمر مرة ثانية”.

    النيابة تحقق في واقعة قفز شاب من قطار طنطا وتستعجل تقرير الطب الشرعي (فيديو)

    وفي وقت سابق، قرّرت نيابة أول طنطا فتحَ تحقيق في واقعة فقز شاب من قطار طنطا – كفر الزيات، أثناء سيره، بعدما طالبه الكمسري بدفع غرامة التدخين، مما أسفر عن مصرعه بعد قفزه من القطار.

    كما قررت النيابة الاستماع لشهود العيان واستعجال تقرير الطب الشرعي، وتحريات المباحث.

    بعد مشادة كلامية مع الكمسري.. وفاة شاب قفز من قطار طنطا بسبب غرامة التدخين

    وكان شاب في العقد الثاني من العمر، قد تُوفي إثر إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ ودخوله في غيبوبة تامة، بعد مطالبة كمسري القطار بغرامة التدخين 100 جنيه.

    وكان قد أصيب شاب في العقد الثاني من العمر، وذلك بعد قفزه من قطار ”كفر الزيات – طنطا” في الساعة الثامنة صباحًا، وذلك عقب مشادة كلامية بين الشاب وكمسرى القطار، تطورت إلى تشابك بالأيدي أسفرت عن سقوط الشاب من القطار قبل الدخول في محطة طنطا، حسب أقول شهود العيان.

    كلاكيت ثاني مرة.. شاب يقفز من قطار “طنطا – كفر الزيات” هربًا من غرامة تدخين سيجارة

    واستكمل شهود العيان حديثهم قائلين: “أحمد رد على الملاحظ وقاله أنا ماعيش فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم على استدعاء الكمسرى وطلب منه تحصيل غرامة من أحمد قدرها 100 جنيه مقابل تدخين سيجارة في القطار، وتتطور الأمر إلى مشادة كلامية بين الكمسرى والشاب ثم تشابك بالأيدي، مما دفع الكمسرى إلى محاولة عمل محضر للشاب وتسليمه لمباحث سكة حديد طنطا، وهو ما دفع الشاب إلى القفز من القطار”.

    اقرأ أيضا..

    سماع أقوال مسافرين وتوعية موظفي الوزارات.. تعرف على قرارات النائب العام في حادث القطار (النص الكامل)

    تجديد حبس كمسري قطار طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق