الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الأطباء يهاجم وزيرة الصحة بسبب نظام التكليف الجديد (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 03:12 م

رفض الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، نظام التكليف الجديد ، والذي فوجيء الجميع بإصداره من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مشيرًا إلى أنه من غير الواقعي القبول بشيء لم يتم مناقشته وإقراره من الوزارة بشكل منفرد.

وأضاف خيري خلال مؤتمر صحفي، لرفض نظام التكليف الجديد، أنهم ماضون لاتخاذ إجراءات مختلفة حول نظام التكليف الجديد ومنع إقراره بالشكل الحالي والذي سيتسبب في الإضرار بالقطاع الطبي.

أبرزهم التجنيد.. 10 أسئلة من أطباء التكليف لوزيرة الصحة حول نظام الزمالة الجديد

وأصدر شباب الأطباء دفعة تكليف سبتمبر 2019 بيانًا صحفيًا حول أسباب رفضهم نظام التكليف الجديد، والذي أعلنت عنه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي في هذا الشان فكيف يتم تطبيق نظام كامل لتغيير منظومة الصحة في مصر بهذا الشكل ودون الاستعداد الكافي له ودون عرضه على مجلس النواب و نقابة الأطباء وعموم الأطباء ودون دراسة الآثار المترتبة على هذا الأمر.

وأضاف الأطباء حسب البيان أنه تم اتخاذ القرار خلال 3 أيام ودون دراسة وافية، ويؤدي إلى الإضرار بصحة المواطنين وهذا يظهر جليًا من الوهلة الأولى لأي أحد بالاطلاع على ما صدر عن الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحن نرفض التسجيل وفق هذا النظام.

نقيب الأطباء يبدأ مؤتمر رفض نظام التكليف الجديد برسالة لوزيرة الصحة (صور)

 

تابع مواقعنا