الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من نجيب ساويرس على تهجير أهالي جزيرة “آمون” النوبية (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 08:52 م

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على أخبار تهجيره أهالي جزيرة آمون في النوبة بالقوة، مستخدمًا عددا كبيرا من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة.

وكتب ساويرس عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “لا أرضي ولا ملكي ولا عندي حراسات خاصة ولا عامة وأنا حبيب النوبيين وهما عارفين كده، بس اللي أعرفه أن الجزيرة ملكية خاصة وهما متعديين عليها”.

النواب والأمن تصدوا له.. “ساويرس” يستعين بكلاب بوليسية وحراسات خاصة لتهجير أهالي جزيرة آمون النوبية (فيديو)

وفي وقت سابق، فوجئ الأهالي القريبين من جزيرة آمون جنوب محافظة أسوان، بعدد كبير من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة، أكدوا للأهالي أنهم يعملون لدى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وأن ملكية الجزيرة آلت إليه، وهو ما أثار غضبهم.

وعبر الأهالي عن غضبهم من خلال نشر العديد من الفيديوهات التي تطالب الشرطة بالتدخل لمنع وقوع اشتباكات بينهم، وبين رجال الحراسات الخاصة، وحتى لا تتفاقم المشكلة، ليؤكد الأهالي أنهم يمتلكون تلك الأرض منذ زمن بعيد، ورجل الأعمال يريد خلق أزمة كبيرة.

ومن جهته قال النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن مديرية أمن أسوان وأهالي جزيرة آمون بالنوبة اندهشوا من وجود حوالي 100 فرد من رجال الأمن الخاص وكلاب بوليسية، صباح اليوم الأحد، في محاولة منهم للحصول على مناطق داخل الجزيرة يقول رجل الأعمال الشهير إنه اشتراها من الجهات المختصة.

نائب برلماني يرد على الواقعة

وأضاف عبد الصبور لـ”القاهرة 24“، أن الأهالي وقفوا أمام هذه المجموعات خاصة وأنها غير مصرح بدخولها من الأساس، وفي حال كان لساويرس حق فذلك يتم عبر الجهات القانونية، وليس عن طريق قوات أمن خاصة وكلاب بوليسية تقتحم الجزيرة.

وأشار النائب إلى أن محافظ أسوان ومديرية الأمن تدخلوا بأنفسهم لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، خاصة وأن أهالي جزيرة آمون يمتلكون أوراق ملكية لمنازلهم ولا يمكن بأي حال من الأحوال السماح لأي شخص بالتعدي عليهم وعلى حقوقهم حتى لو كانوا مجرد حاصلين على هذه الأرض كحق انتفاع.

ويقول النائب حسن خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن الأهالي فوجئوا باقتحام حوالي 100 شخص من الأمن الخاص بشركة ساويرس خلف فندق إيزيس بالجزيرة، وطالبوا الأهالي بالرحيل فورًا وترك منازلهم وإلا سيستخدمون القوة، الأمر الذي أدى إلى تجمع عدد كبير من الشباب لمواجهة هذه القوات الخاصة، معتبرين ذلك تعديًا على حقوقهم.

تابع مواقعنا