الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مش مُعاق”.. إخلاء سبيل المُعتدين على شاب داخل صالون حلاقة بالشرقية

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 02:33 م

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة منيا القمح الجزئية، بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، قرارًا بإخلاء سبيل خمسة شباب، على خلفية اتهامهم بالتعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة “معاق ذهنيًا” داخل صالون حلاقة بقرية كفر “إبراش”، التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق؛ وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي، والذي أفاد بأن المجني عليه بكامل قواه العقلية ولا يُعاني من أية إعاقة ذهنية.

ونقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة مشتول السوق، التابع لمديرية أمن الشرقية، المتهمين الستة إلى سراي النيابة العامة، في وقتٍ سابق؛ للتحقيق معهم في اتهامهم بالاعتداء على “مصطفى رضا عبد الحميد حبيشي” ابن السبعة عشر ربيعًا، بدعوى أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى يظهرون خلاله وهم يتناوبون الاعتداء عليه داخل صالون حلاقة بالقرية.

وآثار الفيديو نوبة من الاستعطاف تجاه المجني عليه، وخلق حالة من السخط والاستنكار مما فعله الشباب، وما مارسوه من عنف ضد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي أول رد فعل رسمي على واقعة التعدي، وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، بتشميع “الصالون” الذي شهد الواقعة، فضلًا عن قطع المرافق عنه من مياه وكهرباء، وهو ما جرى تنفيذه، قبل صدور قرارات بالحبس وتجديده لثلاثة مرات، قبل إخلاء سبيلهم عقب صدور تقرير الطب الشرعي.

تابع مواقعنا