الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي يوافق على استخدام كروت البريد في منظومة الدفع الإلكتروني

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 08:32 م

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية، أن البنك المركزي وافق مؤخرًا على السماح باستخدام كروت البريد عند استخدام المدفوعات الحكومية كبديل لكارت ميزة، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح باستخدامها خلال أسبوعين.

وكانت “المالية” قد قررت بدء سداد المدفوعات باستخدام وسائل التحصيل الإلكترونية عن طريق إحدى وسائل الدفع الإلكترونية، اعتبارًا من أول مايو بقيمة تبدأ من 500 جنيه، باستخدام المواطن للكروت الإلكترونية على ماكينات POS، وفى حال إصرار المواطن على السداد النقدى، فيتم إضافة 10% كمصاريف إدارية على قيمة المبلغ المسدد.

وقال المصدر، إن البنك المركزي ما زال يرفض استخدام كروت المعاشات في منظومة الدفع الإلكتروني، بسبب مشكلات تتعلق بنظام استخدام هذه الكروت، ويتم الآن العمل على إدخالها في المنظومة.

وعملت وزارة المالية، منذ ذلك الوقت على توفير كروت ميزة للمواطنين ببلاش من خلال بنوك “الأهلى ــ مصر ــ القاهرة ــ الزراعى المصرى ــ التجارى الدولى”، وذلك حتي بداية الشهر الجاري، على أن يتم تسلم الكروت بعد ذلك بمقابل مادي.

وقال المصدر، إنه سيتم إلغاء بعض الاستثناءات لبعض الجهات لإدخالها في منظومة الدفع الإلكتروني وهي بعض الجهات الاقتصادية، وكذلك مصلحة الضرائب العقارية، مضيفا أنه يتم الانتهاء من هذا الاستثناء ويتم العمل على تجهيزها بحيث تستخدم الطريقيتن دون غرامة.

وأضاف المصدر، أنه مع دخول الهيئات الاقتصادية سيتم زيادة عدد الجهات المستخدمة للدفع بـ51 هيئة تضم 505 وحدات حسابية، حيث توجد هيئات بها العديد من الفروع على سبيل المثال هيئة التأمين الصحي هيئة واحدة لكن لها فروع مختلفة.

وقال إن أكثر الجهات التي تستخدم ماكينات الدفع الالكتروني هي وحدات المرور، والجامعات، والمحاكم.

وأعلنت وزارة المالية فى 7 أبريل الماضى، البدء فى تنفيذ المشروع القومى للتحول الرقمى للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية فى كل إدارات المحافظات، والبدء فى تأهيل المحافظات للعمل بالمنظومة الرقمية.

تابع مواقعنا