الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: نسعى لافتتاح 100 مدرسة تطبيقية جديدة خلال 2030.. ولدينا خطة سحرية لجذب الشركاء

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 04:26 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الوزارة تأمل إضافة 10 مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية سنويًا، على أن تصل لـ100 مدرسة بحلول 2030.

وأضاف مجاهد خلال افتتاح مدرسة أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، أن مصر لن تنهض فنيًا إلا من خلال خبراء فنيين اكتسبوا مهارة حقيقة تخدم الصناعة وسوق العمل.

وتابع نائب وزير التعليم للتعليم الفني: “لدينا خلطة سحرية من الشركاء في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موضحًا أن مدراس التكنولوجيا ذات طبيعة خاصة جعلتها تختلف عن جميع المدارس بمصر”.

وأشار محمد مجاهد، إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم.

وأكد أن مدارس التكنولوجيا تقوم بتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، ذلك بالإضافة إلى تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها.

تضم نحو 122 طالباً.. التعليم تفتتح مدرسة “أحمد تعلب” الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية

افتتح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، منذ قليل، مدرسة أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، بمدينة نصر.

وتضم مدرسة أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، نحو 122 طالبًا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للاهتمام بالمدارس الفندقية.

“التعليم” تفتتح المدرسة الرسمية الدولية بالسادس من أكتوبر (صور)

وفي اتجاه متصل، وفي إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتوسع في أعداد المدارس الرسمية الدولية، افتتح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في وقت سابق، المدرسة الرسمية الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، والتي تعمل بالنظام البريطاني.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن هذا المشروع يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية، وتتعاون فيه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية مع وزارة التربية والتعليم؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة، وحقق نجاحًا بفضل دعم القيادة السياسية، مطالبًا المؤسسات أن تحذو حذو مؤسسة أصحاب المدارس الدولية؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائنا.

تابع مواقعنا