الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الدينية بالبرلمان توضح استراتيجية إعداد الأئمة لتجديد الخطاب الديني

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 08:37 م

قال شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن وزارة الأوقاف تقوم بدورها المنوط بها وكذلك مؤسسة الأزهر الشريف، لوضع استراتيجية لإعداد الأئمة وتأهيلهم، كخطوة لتجديد الخطاب الديني.

وأشار وكيل “دينية” البرلمان، إلى أنه تم افتتاح أكاديمية لتدريب الأئمة وكذلك أكاديمية الأزهر، بمشاركة اللجنة الدينية بالبرلمان برئاسة الدكتور أسامة العبد.

وأضاف الجندي في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن هذه الأكاديمية تتضمن كيفية تجديد الخطاب الديني من خلال أطر علمية لدراسة المستجدات الموجودة على الساحة، موضحًا أن التجديد لا يعني التعرض للثوابت بالحذف أو الإضافة، مؤكدًا أن الدين ثابت ولن يتم المساس به، ولكن التجديد هو التوضيح الصحيح للدين.

وأوضح الجندي، أن اللجنة الدينية تتابع بشكل مستمر مع أكاديمية الأوقاف من خلال متابعة الامتحانات والمحاضرات التي يتلقاها الأئمة، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف ترسل لنا تقارير فيما يتم بالأكاديمية، فضلا عن أن الوزارة ترسل المناهج التدريسية كي يتم عرضها علينا وبعد ذلك يتم تدريسها.

وتابع، أنه آن الآوان أن نتكاتف من أجل إظهار الصورة الحقيقية لما جاء به الإسلام، مشيرًا إلى أن تأهيل الأئمة والخطباء أمر واجب، وتشجيعهم على الإلتحاق بالدراسات العليا، مؤكدًا أن دعوة الرئيس السيسي بتجديد الخطاب الديني كان لها مردودها الفعلي على المستوي العالمي وليس فقط المحلي، لذا ندعو جميع الأئمة والخطباء من خريجي الأزهر الدعوة إلى سبيل الله بما أمرنا الله.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الأوقاف.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يوجه بتنمية مهارات الأئمة وتحسين الأوضاع المالية والمعيشة لهم.

ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة تنفيذ استراتيجية التصدي للفكر المتطرف وترسيخ الفهم الصحيح لجوهر الإسلام ومقاصده العليا وروحه السمحة.

السيسي: انا أول رئيس دولة مسلمة يطلب بتصحيح الخطاب الديني

الأوقاف تُلغي تصريح الخطابة لأحد آئمة الإسكندرية: الحفاظ على المنبر أمن قومي

تابع مواقعنا