السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شكاوى المواطنين.. رش شوارع قرية بالدقهلية لمكافحة انتشار الذباب (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 04:58 م

طهرت الوحدة المحلية من خلال عددًا من الشوارع من خلال رش شوارع قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، لمكافحة انتشار البعوض والذباب ف ينطاق القرية، للوقاية من الأمراض والعدوى والحفاظ على الصحة العامة.

يأتي ذلك بمتابعة المحاسب عبدالرحمن محمد، رئيس الوحدة المحلية دماص، وتجول جهاز الدخان في مختلف الشوارع، لمكافحة البعوض في شوارع القرية، وتوصية المواطنين بالحفاظ على نظافة الشارع وإلقاء القمامة في أماكنها المخصصة منعًا من انتشار البعوض.

وناشد المواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، من انتشار الذباب بكميات كبيرة في معظم القرى والمدن بالدقهلية، مطالبين وحدة مكافحة الملاريا بالتدخل لمكافحة البعوض.

من جانبه، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في تصريح صحفي، أن الصحة لم تتلق أي بلاغات بظواهر غير طبيعية عن هجوم حشرات، مضيفًا: “لم نتلقى سوى بلاغ واحد عن ذباب في قرية ميت محسن، وتم رشها بالمواد اللازمة”.

وأشار إلى أن الإدارة تقوم بالرش ومقاومة الذباب والبعوض برش الشوارع والمسطحات المائية وأماكن تجمع الحشرات بجوار تجمعات القمامة وفقا للخطة الموضوعة وبمعدلات أعلى من الخطة.

تابع مواقعنا