الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وتهكم على الشعراوي.. بلاغ يتهم خالد منتصر بتشويه الدين الإسلامي والإساءة للدولة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 12:10 م

قدم المحامى أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد الدكتور خالد منتصر ، اتهمه فيها باعتياد مهاجمة وتشويه الدين الإسلامى، وتشويه كل ماهو إسلامي.

وأضاف فى بلاغه، أن المشكو فى حقه حاول النيل من دين الدولة والازدراء، وذلك من خلال سلسلة مقالات وتغريدات منها مقال بعنوان “المرشد وسياحة الهداية”، بخليط من الأكاذيب.

خالد الجندى يهاجم خالد منتصر: منسوب للطب ظلماً وينشر صور جنسية (فيديو)

وأشار محفوظ فى بلاغه، إلى أن ما ذكره المشكو فى حقه بأن مصر تعيش حالة هستيريا دينية، ووسواس هداية ليس له مثيل، وادعي أن المرشدين السياحين همهم الأول دعوة السياح في مصر للدخول في الإسلام، ويحتقرون آثارهم الفرعونية، ويعملون علي محاكمة الفراعنة محاكمة دينية.

وتابع مقدم البلاغ، بأنه المشكو فى حقه وجه بالإساءة إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي فقد صدر منتصر للعامة أن اراء الشعراوي النابعة من اجتهاد شخصي للشيخ بإنها رأي الاسلام، وتهكم علي الشيخ الذي يعد رمزا دينيا للمسلمين واصفا أياه بالصنم.

اتهام خالد منتصر

وأكمل مقدم البلاغ، أن المشكو فى حقه أدى بأنها ليست قضية شيخ بعينه، ولكنها قضية وطن يصرون على أن يفقدوه عقله، مشيرا  بذلك كذبا وبهتانا إلي ضلال كافه شيوخ مصر، وهذا مايدلل علي إصراره علي ازدراء الإسلام ورموزه والعمل علي انهيار السياحة،وهي جرائم جنائيه معاقب عليها بنص المادة 98.

وكذلك المادة (و) عقوبات التى تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا  تتجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

وطالب  محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 56456لسنة 2019 عرائض النائب العام بتطبيق مواد الاتهام سالفه البيان واستصدار أمر بضبط منتصر ومنعه من السفر وتقديمه للمحاكمة عما نسب إليه من اتهام وقدم حافظة مستندات شملت علي تلك المقالات والتغريدات المسيئة للإسلام والشيخ الشعراوي وطالب محفوظ باتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا