السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سجين خلال مناقشته رسالة الدكتوراه: “من غير السجن ماكنتش حققت حاجة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 07:41 م

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فيلمًا تسجيليًا عن الأوضاع داخل السجون، شملت زيارة تفقدية للقيادات الأمنية والسياسية والإعلامية.

وتضمن الفيلم التسجيلي مناقشة أحد السجناء لرسالة دكتوراه تحت عنوان “تطوير المؤسسات العقابية”، وأكد السجين أنه لولا السجن ما كان يستطيع تحقيق ما وصل إليه، شاكرًا جهود وزارة الداخلية وقطاع السجون لتحقيق حلمه ومعاملة السجناء بشكل يتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان.

كما تضمن الفيلم التسجيلي الذي عُرض مشاهد من عمليات التطوير للمؤسسة العقابية في مصر، من أبرزها تعليم المحبوسين صناعات تساعدهم على التعامل بعد فترة السجن، بالإضافة إلى الكشف الطبي ومراعاة الحضانات داخل السجون للعناية الصحية بالأطفال.

كما عبر عدد من المحبوسين عن سعادتهم بالمعاملة التي تراعي حقوق الإنسان وجعلهم مهيئين لمواجهة المجتمع بعد السجن.

فيما شهد الفيلم التسجيلي آراء لبعض القيادات الحزبية والشعبية والإعلامية الذين أكدوا مراعاة مصلحة السجون كافة معايير حقوق الإنسان.

“المنتدى الثالث للسجون المصرية”.. ملتقى جديد بين المسجونين والمجتمع المدني (فيديو)

تفقد مساعدو وزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب، معارض إنتاج الأثاث الخشبي والمنتجات الزراعية واللحوم، والتي أقيمت داخل سجن طرة، صباح اليوم.

وقال اللواء عز العرب مساعد الوزير لقطاع السجون، إن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة العالية، مشيرًا إلى وجود العديد من المصانع في سجون القناطر وأبو زعبل والإسكندرية، وأشار إلى أن لديهم “عروض الشباب” لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه.

وأوضح أن السجناء العاملين والمنتجين يحصلون على وجبات إضافية نتيجة عملهم وفقًا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

واستعرض مساعد الوزير لقطاع السجون، كافة المنتجات في المعارض الثلاثة وكشف عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج، مشيرًا إلى أنها موجودة في كافة المنافذ.

وشملت الجولة تفقد مزرعة البيض التي تنتج 40 ألف بيضة يوميًا، بالإضافة إلى المواشي والنعام، حيث تحتوي على 500 عجل وألف خروف و500 نعامة.

مساعد الوزير لقطاع السجون: لدينا “عروض الشباب” لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه (صور)

ومن جانبه قال اللواء عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن المواشي تستخدم لتغذية سجناء السجون، مضيفًا أن هناك مزارع أخرى بباقي السجون.

تابع مواقعنا