الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجان من وزارة الزراعة لمتابعة أعمال حماية الأراضي بالبحيرة من يناير 2011 حتى الآن

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 12:28 م

أعلن المهندس محمد تركي، مدير إدارة حماية الاراضي بالبحيرة، بأنه في إطار تفعيل برنامج متابعة أعمال حماية الأراضي،  والذى يتم الآن بمراكز المحافظة من قبل الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، والرقابة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة المهندس صلاح العسكري مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالوزارة.

ويتم الآن متابعة مديرية الزراعة، وخاصةً بيان التعديات والإزالات ونسبة التنفيذ من 25 يناير 2011، وحتى تاريخه بالمراكز، وبيان القرارات الوزارية الصادرة في شأن التعديات داخل وخارج الوادي والإجراءات المتبعة حاليًا مع بيان بالقرارات الوزارية الصادرة بشأن تشغيل مزارع الدواجن والماشية ومصانع الأعلاف والمزارع السمكية في المحافظات الساحلية.

وكذا بيان آخر حملات الإزالة في الشهر الماضي والحالي، مع بيان إجمالي هذه القرارات وأسباب تعذر التنفيذ لبعض الحالات وبيان عدد حالات الإزالة الجزئية والكلية حتى تاريخه، وبيان بإجمالي الحالات الحاصلة على تراخيص إقامة أو تشغيل خلال العام الحالي حتى المرور على المراكز.

أما بخصوص الإدارات الزراعية يتم مراجعة بيان التعديات ونسبة التنفيذ من 20 يناير 2011 وحتى تاريخه، على مستوى الجمعيات الزراعية التابعة لها مع الإجمالي.

وبيان دور الإدارة في حالة وجود مخالفات بناء على ما يرد من الجمعيات الزراعية التابعة لها وبيان دور الإدارة في القرارات الصادرة بشأن إقامة وتشغيل المشاريع الداجنة والحيوانية ومصانع الأعلاف والمزارع السمكية في المحافظات الساحلية.

وكذلك مراجعة بيان آخر حملات إزالة تمت على مستوى الإدارة والجمعيات التابعة لها مع توضيح أسباب تعذر الإزالة وبيان عدد الحالات التى تمت إزالتها سواءً أكانت جزئية أم كلية، وبيان عدد الحالات الصادر لها تراخيص إقامة أو تشغيل خلال العام الحالي حتى المرور على الجمعيات الزراعية.

وبخصوص الجمعيات الزراعية يتم متابعة أعمال الجمعية في مجال حماية الأراضي من السجلات والمحاضر وجميع الإجراءات الصادرة طبقًا للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن ومدى تواجد مسئول حماية الأراضي ومدى استيفاء السجلات المعتمدة والإجراءات الخاصة به من 25 يناير 2011 حتى تاريخه.

إضافةً إلى مدى خصم هذه المساحات بالتعدي في سجل 2 خدمات المساعد وبيان دور الجمعية في حالة وجود تعديات أو حملات إزالة أو تراخيص الإقامة والمستندات الخاصة بذلك في كل حالة ودور الجمعية في معاينات تراخيص إقامة وتشغيل مشاريع الإنتاج الحيواني بكافة أنواعها مع توضيح المخالفات التي تم اكتشافها أثناء أو بعد صدور هذه التراخيص مع بيان آخر حملة إزالة تمت على مستوى الجمعية.

وبخصوص المرور الميداني، سيتم المرور على بعض حالات التعديات والإزالات وبيان مدى مطابقة بياناتها بالجمعية مع الحالة على الطبيعة (الاسم – المساحة – تعدي أو إزالة) ورقم قرار الإزالة وما تم حتى تاريخه تفصيليًا مع المرور على بعض الحالات التى تم إصدار تراخيص إقامة أو تشغيل لها مع بيان مدى مطابقة بياناتها بالجمعية مع الحالة على الطبيعة ومراجعة أسماء لبعض المخالفات التي قد يتم اكتشافها أثناء المرور سواء كانت قديمة أو حديثة تفصيليًا.

تابع مواقعنا