الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحدة الملاريا تجوب شوارع كفر الشيخ لمكافحة انتشار الذباب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 02:53 م

قال اللواء خالد مرسي، رئيس مركز ومدينة دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، إنه تم تفعيل الخطة الزمنية الخاصة بالمكافحة والوقاية من الأمراض، ومكافحة الذباب والبعوض بشوارع المدينة والقرى المستهدفة، تنفيذًا لتكليفات الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتحسين المرافق والخدمات للمواطنين، والتواصل معهم ميدانيًا.

وتابع رئيس دسوق، أن وحدة الملاريا بقيادة المهندس عبده عبد المحسن، مدير وحدة الملاريا، والعاملين بوحدة الملاريا، تقوم بحملات رش شوارع المدينة الرئيسية والفرعية على فترات مختلفة صباحًا ومساءً.

مكافحة الذباب بكفر الشيخ
مكافحة الذباب بكفر الشيخ

وجرى رش الميدان الإبراهيمي والشوارع المحيطة به وشارع الغفران والمهاجرين والمدارس وشارع السكري ومساكن الصفا والمحرقة وشارع الدلتا ومنطقة المطحن ودحروج وموقف الأرياف وتقسيم رجب والاستاد.

وقال رئيس مدينة دسوق، إنه جارٍ حاليًا المتابعة يوميًا بتنفيذ رش جميع الشوارع وتنفيذ الخطة الخاصة بالقرى والمدينة تباعًا والشوارع لمكافحة الناموس والذباب وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

مكافحة الذباب بكفر الشيخ
مكافحة الذباب بكفر الشيخ
مكافحة الذباب بكفر الشيخ
مكافحة الذباب بكفر الشيخ

خبير يكشف أسباب انتشار  الذباب والناموسفي مصر

وفي سياق متصل، كشف الدكتور عمر تمام، خبير الحياة البرية، وعميد معهد الدراسات البيئية بجامعة السادات، أسباب انتشار الناموس والذباب والباعوض في عدد من المحافظات المصرية.

وأكد عمر تمام في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الناموس المنتشر هو نوع جديد أكبر حجمًا من الموجود في مصر، موضحًا أن التغيرات المناخية مع الرياح جلبته من السودان.

ولفت عميد معهد الدراسات البيئية،  إلى انتشار الباعوض الثاقب الماص، الذي يتواجد في اسطبلات الخيول.

وأوضح خبير الحياة البرية، أن الغريب هو وجود الناموس في فصل الشتاء على الرغم من أنه في الطبيعي يكون في فصل الصيف للقدرة على التكاثر، مشددًا على أن تقاعس الوحدات المحلية عن الرش المستمر والمكافحة هو سبب آخر لانتشاره بهذه الصورة في ظل عدم وجود أعداء طبيعيين له.

تابع مواقعنا