الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الآثار تعلق على صورة قصر البارون المنتشرة على “السوشيال ميديا”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 04:04 م

كشف مصدر بوزارة الآثار حقيقة الصور المتداولة حول قصر البارون بعد ترميمه، مؤكدًا أن الصور المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تعود إلى وقت سابق.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تداولوا صورة للقصر، زاعمين أنها للقصر بعد انتهاء الترميم، استعدادًا لافتتاحه خلال الشهر الجاري، وهو ما نفته الوزارة.

قصر البارون
قصر البارون

الآثار تكشف آخر تطورات ترميم قصر البارون وموعد الافتتاح (خاص)

نفى العميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، الميعاد الذي روج له البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي لافتتاح قصر البارون خلال شهر نوفمبر.

وقال سمير خلال تصريحاته لـ”القاهرة 24“، إن الافتتاح لم يتم تحديد موعد معين له، إلا أنه لن يكون خلال شهر نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن يكون نهاية سبتمبر القادم.

وأكد المشرف على مشروعات القاهرة التاريخية، أنه تم الانتهاء من 93 % من المشروع، موضحًا أن التكلفة تخطت الـ100 مليون جنيه، ومن المقرر إصدار بيان بالتكاليف وكافة الإجراءات التي تمت في القصر.

وتابع أن المشروع يشهد حاليًا تنسيق الموقع العام للقصر والحديقة الخاصة به، فضلًا عن رفع كفاءة الأسوار الخارجية الخاصة بواجهة القصر والأسوار المحيطة بالقصر.

الآثار تكشف سر اللون الطوبي في قصر البارون

علق الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على الضجة التي عقبت ترميم قصر البارون واللون الذي تم دهنه به. وقال وزيري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج”صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك وثيقة فرنسية تقر أن اللون الطوبي هو لون القصر الأصلي، وليس لونًا آخر كما يروّج البعض. وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ترميم القصر بدأ في يوليو عام 2017، ومن المقرر افتتاحه خلال بضعة أشهر.
تابع مواقعنا