الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: أجرينا دورات تأهيلية للكمسارية.. وأنتجنا 10 أفلام توعوية لراكبي القطارات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 11:41 م

علّق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تفاصيل واقعة قفز أحمد مبروك، من قطار الإسكندرية القاهرة، أثناء دخوله طنطا.

وقال الوزير، إن قطار القاهرة – إسكندرية، كان متوجهًا إلى القاهرة، وقبل محطة “طنطا” بـ15 كم، لاحظ مندوب الشرطة أن هناك مواطن يدخن سجائر، فذهب إليه مانعًا إياه من التدخين فرفض الشاب.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن مندوب الشرطة استدعى الكمساري كي يوقع عليه غرامة، إلا أن الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن قفز من القطار أثناء دخوله المحطة، وتم تحرير محضر بمحطة طنطا، مؤكدًا أن الواقعة قيد التحقيق لدي النيابة العامة.

وطالب “الوزير” الجمهور والركاب بمساعدته، مؤكدًا أنه أجرى محاضرات ودورات توعية بمعهد وردان لتأهيل الكمسارية وسائقي القطارات لكيفية التعامل مع الركاب قانونيًا وإنسانيًا سواء مع الذي كان يحمل تذكرة أم لا، فضلا عن إنتاج 10 أفلام توعوية تم مراجعتها مع كبار الإعلاميين لكل راكبي القطارات.

وتابع الوزير، أن جميع أبواب القطارات من الدرجة الأولى مكيف أو “vip”، مغلقة ومفاتيحها مع ضيف القطار ولا تُفتح إلا بواسطته، أما الدرجة الثالثة فيكون الركاب فيها كثيرين فيتم فتح أبوابها، لافتًا إلى أنه عند محاولة غلق الباب تحول كثرة الركاب على الباب ذلك، وبالقرب من الوصول للمحطة نضطر إلى فتح الباب.

وأردف الوزير، أن هناك بعض السلوكيات من المواطنين ليست جيدة، ونحن نحاول ننظف ونأمن.

وفي وقت سابق، تُوفي شاب في العقد الثاني من العمر، إثر إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ ودخوله في غيبوبة تامة، بعد مطالبة كمسري القطار لغرامة التدخين 100 جنيه.

ننشر تفاصيل واقعة إلقاء راكب من القطار بعد مطالبة الكمسري له بدفع الغرامة

وكان قد أصيب شاب في العقد الثاني من العمر، وذلك بعد قفزه من قطار ”كفر الزيات – طنطا” في الساعة الثامنة صباحًا، وذلك عقب مشادة كلامية بين الشاب وكمسرى القطار، تطورت إلى تشابك بالأيدي أسفرت عن سقوط الشاب من القطار قبل الدخول في محطة طنطا، حسب أقول شهود العيان.

كلاكيت ثاني مرة.. شاب يقفز من قطار “طنطا – كفر الزيات” هربًا من غرامة تدخين سيجارة

وكشف شهود العيان لـ”القاهرة 24″، أنه اثناء ذهاب بعض الممرضين لتقديم أوراقهم للعمل بمستشفى المنشاوي العام وبرفقتهم الشاب “أحمد مبروك” 24 عامًا، ممرض بمستشفى السلام بكفر الزيات، وأثناء استقلالهم قطار “كفر الزيات – طنطا” في الساعة الثامنة صباحًا، قام ملاحظ القطار بالمرور على القطار وأثناء مروره لوحظ شاب يدخن سيجارة، فاتجه إليه قائلًا: “أنت مولع سيجارة لازم تدفع غرامة تدخين سيجارة في القطار 100 جنيه”.

واستكمل شهود العيان حديثهم قائلين: “أحمد رد على الملاحظ وقاله أنا معيش فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم باستدعاء الكمسرى وطلب منه تحصيل غرامة من أحمد قدرها 100 جنيه مقابل تدخين سيجارة في القطار، مما تتطور الأمر إلى مشادة كلامية بين الكمسرى والشاب ثم تشابك بالأيدي، مما دفع الكمسرى إلى محاولة عمل محضر للشاب وتسليمه لمباحث سكة حديد طنطا، مما دفع الشاب إلى القفز من القطار”.

وأضاف شهود العيان، أنه عقب سقوط “أحمد” من القطار قبل دخول محطه طنطا، قام الركاب بضرب الكمسرى والملاحظ، ثم قامت الإسعاف بنقلة إلى مستشفى المنشاوي، ودخل العناية المركزة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعي وتوفي بعد ذلك.

اقرأ أيضا..

سماع أقوال مسافرين وتوعية موظفي الوزارات.. تعرف على قرارات النائب العام في حادث القطار (النص الكامل)

تجديد حبس كمسري قطار طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات

تابع مواقعنا