• بحث عن
  • “آبل” تحذف تطبيق Like Patrol لاتهامه بالتجسس على الأفراد

    حذفت شركة آبل تطبيق Like Patrol من متجر تطبيقاتها آب ستور (App Store)، وهو التطبيق الذي يسمح بالتجسس على الأصدقاء والحفاظ على مراقبة مستمرة لأنشطة الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي، والذي ظهر لأول مرة في متجر الشركة في شهر يوليو الماضي، وليس لديه إصدار على أندرويد.

    وقالت آبل إن التطبيق انتهك إرشاداتها، عقب مرور عدة أيام من إرسال تطبيق إنستجرام رسالة وقف إلى مطوري التطبيق لمخالفته سياساتها ضد جمع البيانات، حيث حاول المسئولين في Like Patrol جعل التجسس على إنستجرام أسهل، وإنشاء خدمة يمكن من خلالها للمشتركين الذين يدفعون رسوما الحصول على إشعارات في أي وقت يعلق فيه شخص يتابعوه على صورة أو يعجب بها.

    من جانبه قال مؤسس الشركة، سيرجيو لويس كوينتيرو، إن الأشخاص لم يتكلفوا أكثر من 80 دولار سنويا للتجسس على شركائهم، وكان عدد المشتركين في شهر أكتوبر أقل من 300 شخص.

    وأضاف كوينتيرو أن التطبيق لا يُصنف نفسه على أنه من تطبيقات التجسس، رغم أنه يساعد على تتبع المعلومات الخاصة، إلا أن خبراء الأمن وجدوا أنه يشجع سلوك التجسس من خلال مراقبة أنشطة الناس على منصات التواصل الاجتماعي.

    فيما أوضح المتحدث باسم شركة فيس بوك المالكة لتطبيق انستجرام، أن جمع البيانات ينتهك سياسات الشركة، وأنهم يتخذون إجراءات ضد الشركات التي تشارك في ذلك السلوك، منوها إلى مراجعة الشركة للتطبيقات الأخرى من مطور Like Patrol والتي قد تنتهك إرشادات التطوير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق