الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإنتاج الحربي: مستعدون لتقديم المساندة للشركات الروسية لزيادة استثماراتها بمصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 09:53 ص

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أوليغ ريازانتسيف، نائب وزير التجارة والصناعة الروسي، والوفد المرافق له لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

يأتي هذا اللقاء عقب مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة “روسيا – إفريقيا” والتي عقدت بمدينة “سوتشي ” خلال شهر أكتوبر الماضي، والتي شهدت تنسيق وتعاون تام بين القيادتين.

فى بداية اللقاء تم الترحيب بأوليغ ريازانتسيف، نائب وزير التجارة والصناعة الروسي، حيث تم التأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والتي تمتد إلى أكثر من 70 عامًا، كما تم التأكيد علي حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطوير مجالات التعاون مع الشركات الروسية في المجالات المختلفة باستغلال الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات العسكرية والمدنية من خلال التصنيع المشترك مع الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي.

وتم الإشارة إلى التعاون القائم بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الروسية في العديد من المجالات، وتناول اللقاء مناقشة موضوعات التصنيع المشترك لبعض المعدات العسكرية والمدنية والتي يتم متابعتها من خلال لجنة التعاون المشتركة من الجانبين.

وخلال اللقاء تم التأكيد على ترحيب مصر بالإستثمارات الروسية التي تساهم في إحداث التنمية الشاملة، وتم الإشارة إلى إستعداد وزارة الإنتاج الحربي لتقديم كافة اشكال المساندة الممكنة للشركات الروسية لزيادة حجم إستثماراتها في مصر.

وأفاد أوليغ ريازانتسيف، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك لمستويات متميزة مع مصر، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تشهد زخمًا اقتصاديًا غير مسبوق بين مصر وروسيا، يتضمن البدء في عدد من المشروعات المشتركة.

وأشار “ريازانتسيف”، إلى إن مصر تمثل الشريك التجارى الأهم لروسيا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتًا إلى إمكانية استخدام السوق المصرية كمحور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول المجاورة، والأسواق الإقليمية واستخدام السوق الروسية بوابة لعبور الصادرات المصرية لأسواق وسط آسيا وشرق أوروبا، مؤكدًا أن هناك تعاونًا وثيقًا بين شركات الانتاج الحربي ومثيلتها من الشركات الروسية من اجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات الروسية في مختلف المجالات المدنية والعسكرية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

تابع مواقعنا