• بحث عن
  • بعد تغريدة “الصلح خير”.. هل سيُطرح ملف المصالحة مع قطر في زيارة الرئيس السيسي للإمارات؟

    “الصلح خير”.. كلمتان نشرهما الكاتب الصحفي الإماراتي محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الرؤية الإماراتية قبل ساعة من الآن، تعليق بسيط أثار جدلًا واسعًا على “تويتر”، حيث ربطها البعض بزيارة الرئيس السيسي غدًا ولمدة يومين إلى الإمارات العربية المتحدة.

    وربط رواد موقع التغريدات القصيرة “تويتر” زيارة الرئيس السيسي غدًا إلى الإمارات بطرح الصلح على قطر على طاولة المناقشات في جولته بالإمارات، خاصةً في ظل المتغيرات الأخيرة على الساحة.

    وأكدت مصادر مطلعة أن الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي على مدار يومين إلى الإمارات سيتم فيها مناقشة عدة ملفات على رأسها ملفات الصلح بمنطقة الخليج والعدوان التركي على سوريا والوضع في اليمن وليبيا وسوريا، وموقف دول الخليج خاصةً الإمارات والسعودية من إيران خلال الفترة المقبلة.

    الإمارات والبحرين يتراجعان عن قرار عدم المشاركة في “خليجي 24” بقطر (مستند)

     

    وأوضحت المصادر، أن الرئيس السيسي أيضًا سيطرح قضية أزمة سد النهضة الإثيوبي على طاولة المفاوضات باعتبارها قضية لها تأثيرها على مصر في ظل المفاوضات التي بدأت عملها من جديد برعاية من أمريكا والبنك الدولي.

    وشددت المصادر على أن هذه الزيارة تعد من أهم الزيارات التي أجراها الرئيس السيسي من 7 زيارات أجرى منها 6 زيارات وهو رئيس وزيارة واحدة وهو وزير الدفاع، باعتبار أن هناك عدة ملفات خاصةً قطر وإيران وسد النهضة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق