• بحث عن
  • “صوت الأزهر” ترد قانونيًا وفقهيًا على ملاحظات مقترح قانون الأحوال الشخصية

    انفردت صحيفة “صوت الأزهر” هذا الأسبوع بتحقيق ميداني من داخل سجون داعش بمعاقل التنظيم في سوريا، رصدت خلاله رحلة السجناء داخل السجون، ورسائلهم التي تركوها على جدران سجن الرقة ونقوشهم في زنازين الملعب الأسود والتي كشفت عن وحشية التنظيم، والتي جسدت رويات وحكايات غرف التعذيب والإعدام، وكيف تحولت جدران السجون إلى دفتر أحوال يعرف منها أهل سوريا مصائر جيرانهم وأقاربهم الذين اختطفهم التنظيم.

    كما طرحت الصحيفة عبر صفحاتها، المناقشات الدائرة حول مقترح مشروع الأحوال الشخصية الذي أعده الأزهر، ونشرت أبرز الملاحظات على المقترح والرد الفقهي والقانوني المفصل عليها من واقع الآراء الفقهية التي استند عليها المشروع والفلسفة القانونية وراء إعداده.

    فيما نقلت الصحيفة أيضًا الأصداء على احتفالية المولد النبوي الشريف التي أقيمت بتلك المناسبة وألقى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مهمة، كما ألقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر كلمة موسعة، واتفقت كلمتا الرئيس وفضيلة الإمام الأكبر على تفعيل مبدأ الأخوة الإنسانية، وتقديم المصالح العليا للبلاد والعباد.

    ونقلت الصحيفة عبر صفحاتها المهرجان الوطني الإماراتي للتسامح والأخوة الإنسانية، بهدف تعريف الشعوب العربية بأهمية الأخوة الإنسانية، وقد تم الإعلان عن إنتاج 45 فيلمًا قصيرًا عن الأخوة الإنسانية بهدف دعم قيم التسامح محليًا وعالميًا.

    ونقلت الصحيفة تصريحات للعالم الفيزيائي الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء [وزيف تايلور بأنه لا تناقض بين الدين والعلم فكلاهما خير مطلق للبشرية فالعلم يتعلق بالدليل والدين يتعلق بالإيمان.. والاكتشافات العلمية تزيد معرفة الإنسان بالله.

    كما انفردت الصحيفة أيضًا بأول صور لمعهد محمد صلاح الأزهري بنجريج والذي أقيم على نفقة اللاعب المصري في صفوف ليفربول، ويجري تجهيزه لافتتاحه خلال أيام.

    وتناولت خبرًا عن اختراع أزهري لتسهيل الترابط الحركي لمتحدي الإعاقة والذي قام باختراعه ابن الأزهر الشريف، بهدف تسهيل الحركة على اللاعبين متحديّ الإعاقة.

    بالإضافة إلى رصد ظاهرة عودة عبادة الأصنام والأوثان في دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر ترجمات موثقة من المواقع العبرية.

    الجريدة تصدر أسبوعيًا عن مشيخة الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويرأس تحريرها الكاتب الصحفي أحمد الصاوي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق