الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من والد “فتاة العياط” بعد قرار النائب العام بحفظ القضية

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 08:37 م

أعرب أحمد مرزوق، والد أميرة المعروفة ب”فتاة العياط” عن فرحه الشديد فور سماع بيان النائب العام، حيث اعُتبرت قضيتها دفاعًا عن الشرف، وليست قضية جنائية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” بأنه ترك عمله عقب سماعه خبر برائتها من محاميها ومؤسسات حقوقية، وذهب مسرعًا للمنزل حتى يخبر أميرة بالبيان، الأمر الذي سيرفع من روحها المعنوية كثيرًا.

وأوضح: “كنت واثق من عدالة القضاء وبراءة ابنتي، لأنها قصت علي بالتفصيل ما حدث، لكن الموضوع طول معانا عشان تقرير الطب الشرعي، وتعبنا كتير لكن ربنا نصفنا في الآخر لأننا ناس غلابة”.

وأشار إلى أن ابنته تعاني نفسيًا وبحاجة إلى دعم نفسي شديد، فمنذ أن خرجت وهي ترى كوابيس في نومها وتفزع من أقل الأشياء، لذلك يتمنى والد أميرة أن يساهم أحد في دعمها وتقديمها لطبيب نفسي.

وتابع: “أميرة لديها أخوات وهم آية أكبر منها بسنة، وإسلام أخوها في 6 ابتدائي وفاطمة أختها في 3 ابتدائي، كلهم هيفرحوا لما أروح لهم وأخبرهم ببراءة أختهم، وهي هتفرح جدا لأنها كانت خايفة ترجع تاني”.

وذكر مرزوق، أن ابنته أميرة كانت قد تعرضت لمعاملة، ونظرات سيئة من السيدات اللائي معها داخل السجن، فكن يجبرنها على شراء سجائر لهن وإلا سيجلسوها بجوار دورة المياه، حيث كن يأخذن منها الأموال التي يعطيها أحمد مرزوق لابنته عنوة أثناء زيارته لها.

أول تعليق من محامي “فتاة العياط” بعد قرار النائب العام بحفظ القضية

وأبدى الدكتور حسن شومان، محامي أميرة أحمد المعروفة بفتاة العياط، فرحته بقرار النائب العام، واصفًا إياه “بالقرار التاريخي” الذي يجسد العدالة الناجزة التي افتقدناها طويلًا.

وقال شومان في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن عبارة “ألا وجه لإقامة الدعوى” هو حكم نهائي غير قابل للطعن، فلا يجوز الطعن في الحكم إلا في حال ظهور أدلة جديدة في القضية تقدم للمحامي العام، وهذا صعب جدًا.

وتابع: “القرار ليس حفظ للقضية، فهو قرار حكيم ولأول مرة في التاريخ يحدث أن يقوم النائب العام بإصدار بيان مسجل فيديو وعليه تعقيب صوتي، فهذا أمر جلل”.

وأضاف: “أشعر بكمية فخر كبيرة جدًا عقب سماع هذا البيان، أنا والزميلة دينا المقدم تولينا القضية معًا وكنا نؤمن ببرائتها ولم ننسَق وراء الشائعات”.

وأشار إلى أن النيابة قد حققت في القضية 4 أشهر وأمعنت التحقيق فيها وخرجت بنتائج مرضية، من شأنها أن تختصر فترة طويلة من البهتان على الفتاة المظلومة.

النائب العام: انتفاء الاتهام عن فتاة العياط لوجودها في حالة دفاع شرعي (فيديو)

وفي وقت سابق، أصدر النائب العام قرارًا جديدًا في واقعة “فتاة العياط”، وتعد هذه المرة الأولي التي يصدر فيها المستشار حمادة الصاوي بيانًا للنيابة العامة “فيديو”.

وأمر النائب العام بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد أميرة أحمد، المعروفة بـ “فتاة العياط” لعدم وجود جناية حيث كانت في حالة دفاع شرعي عن عرضها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفصيلات الواقعة التي جرت يوم الثاني عشر من يوليو عام 2019.

تابع مواقعنا