الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية للاتصالات: استثماراتنا بـ2018 و2019 بلغت نحو 2 مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 04:26 م

قال مدير القطاع التجاري بالشركة المصرية للاتصالات، أحمد أبو طالب، إن استثمار الشركة بلغ خلال الفترة بين عامي 2018 و2019 حوالي 2 مليار دولار، مشيرا إلى أنها أعلى معدلات استثمار قامت به الشركة إذا ما قورنت بالاستثمارات السابقة خلال منذ 2014 وحتى 2018 والتي بلغت خلال خمس سنوات وكانت الحصيلة نحو 3 مليارات دولار.

وأضاف خلال قمة مصر الاقتصادية الأولى المنعقدة اليوم، أن تطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر تقع بالكامل على عاتق الشركة، التي تسعى بكل مالديها لدعم التحول الرقمي في مصر.

ومن جانبه قال مدير العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، أيمن عصام، إن قطاع الاتصالات فى مصر وصناعة المحمول من أهم القطاعات المساهمة فى تحقيق منظومة التحول الرقمى فى مصر، مشيرا إلى أن انعقاد هذه القمة وخلق حوار منظم حول دور تكنولوجيا المحمول فى التحول الرقمى يساعد على توضيح الرؤى والتحديات، ومن شأنه أن يساهم فى  التوصل لورقة عمل هامة عن التشريعات داعمة للتحول الرقمى فى قطاع الاتصالات وكافة قطاعات الدولة.

وأضاف “أننا نعمل في سوق المحمول منذ عام ١٩٩٨ في الخدمات الرقمية االمحمول  لذلك نركز دائما على تقديمها بشكل أفضل لعملائنا”.

بينما أشار الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، خالد حجازي، إلى أن شركته تستهدف ضخ استثمارات خلال العام المقبل بقيمة 4.5 مليار جنيه في تحديث شبكتها.

لافتا إلى أن معظم هذه الاستثمارات ستوجه لتطوير الشبكة التي تشهد زيادة كبيرة في استخدام التطبيقات الذكية ونقل البيانات.

تابع مواقعنا