الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب زيرو جمارك التركي.. توقعات بانخفاض أسعار السيارات بداية 2020

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 06:17 م

توقع عدد من المحللين والخبراء في مجال السيارات، انخفاض أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، وخاصةً مع بداية عام 2020، لعدد من العوامل أبرزها “زيرو جمارك”، التي ستؤثر على السوق والمنافسة، بجانب اتجاه بعض الشركات للتصنيع داخل مصر.

زيرو جمارك التركي

وقال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن الفترة القادمة ستشهد انخفاضًا في أسعار السيارات مطلع 2020، في السوق المصري، نتيجة دخول السيارات التركي، والتي ستكون بنسبة جمارك 0% مطلع العام القادم 2020، وذلك على غرار السيارات الأوروبية، التي أصبحت بنسبة 0% جمارك، من العام الماضي.

وأضاف سعد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن حالة من المنافسة ستحدث داخل السوق المصري، بين السيارات بسبب دخول السيارات المصنعة في تركيا، من ماركات، تويوتا كورولا وفيات وسيتروين، والتي ستشهد انخفاضًا بسبب جمارك الـ 0% على واردات السيارات التركي.

أسعار السيارات والتصنيع داخل مصر

وتابع سعد، أن اتجاه الدولة لتشجيع الشركات بالتصنيع في مصر، والذي ظهر بعد لقاء رئيس الوزراء أمس الإثنين، بوفد شركة فولكس فاجن للسيارات، ومع زيادة نسبة المكون المحلي، سيسهم بشكل كبير في انخفاض أسعار السيارات داخل السوق، لأن الاستيراد من الخارج مكلف، وقيمة الجمارك، والنقل تتسبب في رفع أسعار السيارات.

وأشار أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إلى أن عددًا من الشركات العالمية، أعلنت عن نيتها إنشاء مصانع داخل، من بينها شركة مرسيدس، والتي بدأت في اتخاذ خطوات نحو تنفيذ هذا القرار، وكذلك دخول شركة فوتون لتصنيع الأوتوبيسات بالتعاون مع الإنتاج الحربي.

أسعار السيارات مرتبطة بالدولار

قال الدكتور نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعارات السيارات في مصر، مرتبطة بالأسعار بسعر الدولار، فأي زيادة أو انخفاض في سعر الدولار سوف يعقبها تغير في أسعار السيارات، بشكل مباشر.

وأضاف درويش، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن أسعار السيارات خلال الفترة الماضية شهدت انخفاضًا، في الأسعار بسبب انخفاض سعر الدولار، وأنها ما زالت آخذة في الانخفاض، مشيرًا إلى أن انخفاض العملة خلال الفترة الماضية كان بنسب قليلة، لذلك الانخفاض لم يكن كبيرًا.

تابع مواقعنا