الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مقاضاتها من النقابة.. الصحة تعلن الاجتماع بأطباء تكليف 2019

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 09:20 م

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اجتماعًا غدًا الأربعاء، مع الأطباء البشريين الذين أنهوا تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني لحركة تكليف سبتمبر 2019 و عددهم 341 طبيبًا.

وكانت نقابة الأطباء أعلنت من خلال قرار هيئة مكتبها، التي عقدت أمس، رفع دعوى قضائية عاجلة لإيقاف تنفيذ نظام التكليف المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة، وذلك لحين إعلام النقابة به ودراسة جميع تفاصيله مع طلب تكليف الدفعة الحالية، طبقًا للنظام المعمول به سابقًا، لحين الانتهاء من دراسة النظام الجديد.

نقابة الأطباء ترفع دعوى قضائية عاجلة لإيقاف نظام التكليف الجديد

 

ورفض الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، نظام التكليف الجديد، والذي فوجئ الجميع بإصداره من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مشيرًا إلى أنه من غير الواقعي القبول بشيء لم تتم مناقشته وإقراره من الوزارة بشكل منفرد.

نقيب الأطباء يبدأ مؤتمر رفض نظام التكليف الجديد برسالة لوزيرة الصحة (صور)

وأضاف خيري خلال مؤتمر صحفي، لرفض نظام التكليف الجديد، أنهم ماضون لاتخاذ إجراءات مختلفة حول نظام التكليف الجديد ومنع إقراره بالشكل الحالي والذي سيتسبب في الإضرار بالقطاع الطبي.

وأصدر شباب الأطباء دفعة تكليف سبتمبر 2019 بيانًا صحفيًا حول أسباب رفضهم نظام التكليف الجديد، والذي أعلنت عنه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك لأن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي في هذا الشان فكيف يتم تطبيق نظام كامل لتغيير منظومة الصحة في مصر بهذا الشكل ودون الاستعداد الكافي له ودون عرضه على مجلس النواب ونقابة الأطباء وعموم الأطباء ودون دراسة الآثار المترتبة على هذا الأمر.

أبرزهم التجنيد.. 10 أسئلة من أطباء التكليف لوزيرة الصحة حول نظام الزمالة الجديد

وأضاف الأطباء حسب البيان أنه تم اتخاذ القرار خلال 3 أيام ودون دراسة وافية، ويؤدي إلى الإضرار بصحة المواطنين، وهذا يظهر جليًا من الوهلة الأولى لأي أحد بالاطلاع على ما صدر عن الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي نحن نرفض التسجيل وفق هذا النظام.

تابع مواقعنا