الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل مفاوضات الأهلي مع أحمد فتحي لتجديد عقده

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 02:26 م

وافق المخضرم أحمد فتحي، الظهير الأيمن لفريق الأهلي، على تجديد تعاقده مع المارد الأحمر في الفترة المقبلة، والذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وشهد معسكر الأهلي في الإمارات، مفاوضات بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر، وأحمد فتحي الذي رحب بتجديد التعاقد.

ووصل الثنائي لاتفاق على التجديد لمدة موسمين مقبلين قد يكونا الأخيرين في مسيرة اللاعب الدولي.

وطلب صاحب الـ35 عامًا، ضرورة تعديل عقده وزيادة راتبه السنوي في عقده الجديد، وفقًا للوعود التي تلقاها في الفترة الماضية من مسؤولي النادي الأهلي.

واشترط فتحي أيضًا توفير حملة إعلانية معينة لكسب المزيد منها كنوع من الترضية له وهو ما وافق عليه سيدعبد الحفيظ.

ويتواجد أحمد فتحي حاليًا مع منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في 14 و 18 من نوفمبر الجاري بتصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

أحمد فتحي “أسد الكرة المصرية”

تحتفل جماهير الأهلي خاصة وجماهير الكرة المصرية عامة بميلاد الجوكر أحمد فتحي لاعب الأهلي وقائد منتخب مصر، حيث يعد اليوم هو ذكري عيد ميلاده الـ35.

ولد لاعب القلعة الحمراء 10 نوفمبر سنة 1984 بمدينة بنها، كانت بدايته مع نادي بنها الرياضي، قبل انتقاله إلى الإسماعيلي، الذى استمر فى اللعب معه نحو 7 سنوات، قبل أن يحترف فى شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ليعود إلى مصر عبر بوابات النادى الأهلى،  ومسيره حافلة من البطولات سواء الإفريقية أو المحلية.

ونجح أحمد فتحي في سن العاشرة من عمره، في لفت جميع الأنظار، وارتداء قميص المنتخب الوطني.

مسيرة أحمد فتحي في بدايته مع كرة القدم

شارك عام 2003م مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ساهم في صعود المنتخب المصري إلى دور الستة عشر قبل أن تتوقف مسيرة المنتخب أمام منتخب الأرجنتين، بكأس العالم للناشئين.

نجح أحمد فتحي في لفت الأنظار مع منتخبنا الوطني، ليدخل نادي  شيفيلد يونايتد الإنجليزي، في مفاوضات مع الإسماعيلي من أجل الحصول على خدمات فتحي موسم عام 2006م/2007م.

مسيرة الجوكر مع الأهلي:-

لم يبقي في الدوري الإنجليزي اللي موسم واحد، ليطير محمود الخطيب إلى انجلترا، ويحصل على توقيع أحمد فتحي ليبدا فتحي في مسيرته مع الأهلي.

استمر أحمد فتحي داخل جدران القلعة الحمراء لمدة 7 مواسم، حيث نجح في أول سنه له مع القلعة الحمراء، في الحصول على لقب الدوري وبطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر المصري ولقب السوبر الإفريقي، في أول سنه له مع الفريق الأحمر، حيث شارك في 11 مباراة وسجل 3أهداف.

وفي موسم 2009-2010، استطاع أحمد فتحي أن يشارك مع الأهلي في 27 مباراة، سجل هدف وحيد، وحصل على لقب الدوري.

وفي موسم 2010-2011، شارك فتحي مع الأهلي 36 مباراة، وسجل هدفين، وخطف لقب الدوري مع الأهلي وكأس السوبر المصري، بينما فشل في تحقيق البطولة الإفريقية مع الأهلي، عندما خرج الأهلي من نهائي أمم إفريقيا.

وفي موسم 2011-2012 وبرغم تجميد النشاط المحلي، بسب احداث مجزرة بورسعيد، لم يتوقع أسد الكرة المصرية أحمد فتحي في تحقيق الألقاب مع الأهلي، ونجح في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد التغلب على فريق الترجي التونسي، والصعود إلى كأس العالم للأندية.

غادر فتحي إلى فريق هال سيتى الإنجليزي عام 2013م مع صديقه محمد ناجى جدو، من أجل تجربه احترافية جديده في الدوري الإنجليزي، قبل أن ينتقل إلى نادي ام صلال القطري عام 2014م.

وعاد فتحي من جديد في عام 2015م إلى النادي الأهلي المصري، وحصل على لقب الدوري مع الأهلي.

وفي موسم 2016-2017 كانت ذكره خالده لأسد الأهلي أحمد فتحي، حيث استطاع فتحي أن يحرز هدف الفوز على نادي المصري في بطولة كأس مصر ويعطي القلعة الحمراء وعشاق الأهلي بطولة غالية في وقت قاتل.، بجانب تحقيق لقب الدوري والصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ولكن فشل الأهلي في تحقيق الفوز على فريق الوداد المغربي.

ويعد من أفضل اللاعبين المصريين على المستوى الدولي حيث شارك في 119 مباراة دولية مع المنتخب المصري، وشارك في تحقيق الفوز بكأس أمم إفريقيا 3 مرات عام 2006و2008و2010، وقائد منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018.

فتحي حصد مع النادي الأهلي 12 بطولة مقسمة كالآتي: خمس بطولات في الدوري المحلي، وثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا، وبطولتين كأس السوبر الإفريقي، وبطولتين كأس السوبر المحلي.

 

اقرأ أيضا

منتخب مصر يحتفل بـ”عيد ميلاد” أحمد فتحي (فيديو وصور)

 

تابع مواقعنا