الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة: “وجود أبو الهول برأس إنسان وجسد حيوان يمثل تطور الوعي الإنساني المصري”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:36 م

رحب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري، مشيداً بإسهاماته في مجال الآثار والحضارة المصرية القديمة.

وقال الخشت خلال الندوة المقامة في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، إنه لا بد أن نصنع تاريخاً جديداً، موضحاً أنه لا يريد صناعة الحضارة المصرية القديمة مجدداً، ولا نستأنف الحضارة، بل نصنع تاريخاً جديداً، وذلك بعد أخذ العبرة التاريخية التي صنعها أجدادنا المصريين القدماء.

رئيس جامعة القاهرة بندوة زاهي حواس
رئيس جامعة القاهرة بندوة زاهي حواس

واستأذن الدكتور محمد عثمان الخشت من الدكتور زاهي حواس في تفسير سر أبو الهول الفلسفي من وجهة نظره الشخصية، قائلاً: “أبو الهول رأسه رأس إنسان، وجسده جسد حيوان وهذا يمثل تطورا في الوعي الإنساني المصري والعالمي”، موضحاً أن جسد حيوان يشير إلي المادة والطبيعة، ورأس الإنسان وتشير إلى الذكاء.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الحضارة الفرعونية نصفها فوق الأرض ونصفها تحت الأرض، وهذه نقطة فاصلة في تاريخ العالم، ومن هنا بدأ يتحول الوعي الإنساني من المادة إلى الروح والعقل.

وأضاف “الخشت” خلال كلمته، أن الدولة والمجتمع المصري يعملان على صنع تاريخ جديد.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تستضيف الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، لمناقشة كتاب “توت عنخ آمون”، بحضور عدد من الأساتذة والطلاب، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

تابع مواقعنا