الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهالي لا يملكون شيئا.. تفاصيل استحواذ ساويرس وإيجوث على جزيرتي النوبة بأسوان (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:49 م

كشفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق “إيجوث”، عن تفاصيل عقد الشراكة مع مجموعة أوراسكوم للفنادق والتنمية المملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس، لإقامة أضخم مشروع سياحي في محافظة أسوان، وذلك استغلالا لتملك “إيجوث” لجزيرة آمون النوبة، فيما يمتلك ساويرس، جزيرة قلادة المقابلة لجزيرة آمون، ومن ثم تم عقد الشركة لإقامة المشروع الجديد.

النواب والأمن تصدوا له.. “ساويرس” يستعين بكلاب بوليسية وحراسات خاصة لتهجير أهالي جزيرة آمون النوبية (فيديو)

وأضافت حطبة لـ”القاهرة 24″ أن إيجوث حاولت من يومين تأمين منطقة العمل في جزية آمون النوبة، وذلك بالتعاقد مع شركة آمن خاصة، إلا أن الأهالي كالعادة وقفوا أمامهم رافضين بدأ العمل في المشروع، ومن ثم تم توقف العمل في واحد من أضخم المشروعات السياحية، والذي يستهدف تشغيل الأيادي العاملة من أهالي أسوان وجزيرة آمون النيابة، مؤكدة أن الأهالي لا يمتلكون أي شيء في الجزيرة وأنها ملكية خاصة لإيجوث وساويرس.

وشددت حطبة على أن المنطقة فارغة ولا تحتوي على منازل، بينما من يقفون في وجه تنفيذ المشروع واضعو يد على الأراضي الموجودة في الجزيرة، ومن ثم لن يسمح لهم بتعطيل مشروع كبير كهذا، يضم جزيرتين مطلتين على النيل مباشرة، ويرجى منه دخل كبير للسياحة المصرية.

شاهد عيان من النوبة: “مش هنسيب أرضنا لنجيب والأهالي هتفضل صاحية للصبح” (فيديو)

وفي وقت سابق، فوجئ الأهالي القريبون من جزيرة آمون، جنوب محافظة أسوان، بعدد كبير من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة، وأكدوا للأهالي أنهم يعملون لدى رجل الأعمال سميح ساويرس، وأن ملكية الجزيرة آلت إليه، وهو ما أثار غضبهم.

وعبّر الأهالي عن غضبهم، من خلال نشر العديد من الفيديوهات التي تطالب الشرطة بالتدخل لمنع وقوع اشتباكات بينهم، وبين رجال الحراسات الخاصة، وحتى لا تتفاقم المشكلة، ليؤكد الأهالي أنهم يمتلكون تلك الأرض منذ زمن بعيد، ورجل الأعمال يريد خلق أزمة كبيرة.

أول رد من نجيب ساويرس على تهجير أهالي جزيرة “آمون” النوبية (فيديو وصور)

وطالب الأهالي بسرعة تدخل قوات الأمن لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، وهو الأمر الذي تم بالفعل بعدها بقرار مديرية الأمن، الوقوف أمام أمن شركة ساويرس والمطالبة برجوعهم، خاصة أنه لم يقم (ساويروس) ورجاله بإخطار المديرية بتحركاتهم للاستيلاء على الأرض.

برلماني: “محاولة نجيب لانتزاع ملكية جزيرة آمون غير متوافق مع رؤية الدولة تجاه أسوان” (فيديو)

تابع مواقعنا