الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على غرار كرة القدم.. الأهلي يشكو اتحاد السلة لمركز التسوية والتحكيم الرياضي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 10:36 م

يتقدم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشكوى رسمية لمركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأوليمبية المصرية ضد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة.

وأبدى مجلس إدارة الأهلي استياءه من قرارات اتحاد كرة السلة المصري بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي وشهدت أحداثًا مؤسفة واشتباكات كبيرة بين اللاعبين قبل لحظات من نهاية المباراة في إطار دور الـ16 من كأس مصر.

وأعلن النادي الأهلي أنه سيسلك كل الطرق القانونية بعد قرارات اتحاد كرة السلة التي يراها المجلس أنها غير منصفة على الإطلاق.

بسبب “الكوبري” جهاز الزمالك لكرة السلة يتقدم باستقالته بعد أحداث مباراة الأهلي

ومن المنتظر أن يشكو الأهلي اتحاد السلة إلى اللجنة الأوليمبية، على غرار ما قام به منذ فترة بشكوى اتحاد كرة القدم لمركز التسوية والتحكيم بعد تأجيل مباريات الدوري الممتاز لحين الانتهاء من بطولة أمم إفريقيا 2019.

مصدر بالأهلي قال إن شكوى اتحاد السلة للجنة الأوليمبية يرجع إلى رغبة مجلس الإدارة في اتباع الطرق الشرعية للبحث عن حقوق النادي، خاصةً أن الأهلي تعرض لظلم جراء قرارات اتحاد كرة السلة.

كما ذكر المصدر أن الأهلي دائمًا يحافظ على مبادئه حيث إنه منذ فترة قام بترحيل خالد عصر وعمر بدير، لاعبيّ فريق تنس الطاولة، من المغرب وإيقافهما وإحالتهما للتحقيق، نظرًا لإساءة كلاهما للآخر أثناء مشادة كلامية بينهما في فندق الإقامة.

كما اتخذ الأهلي قرارات بخصوص الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والجزيرة في كرة الماء، حيث قرر المجلس شطب اللاعب مهند جمال، وإيقاف اللاعب محمد مروان لمدة موسم رياضي، وإيقاف اللاعب أحمد رياض موسمًا رياضيًا، وإيقاف اللاعب محمد نبيه موسمًا رياضيًا، وإيقاف اللاعب محمود طارق موسمًا رياضيًا، وإيقاف كل من محمد أسامة؛ ويحيى علاء توفيق؛ ومحمود ايهاب لمدة ثلاثة أشهر، وإيقاف اللاعب كريم جمال 6 أشهر.

اتحاد السلة يوقع عقوبات على الأهلي والزمالك بسبب شغب مباراة كأس مصر

تابع مواقعنا