الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير باجتماع وزراء النقل العرب: يتوجب علينا التعاون والتكاتف ومساعدة أنفسنا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 11:45 ص

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه لا بد من التكاتف والتعاون بين الدول العربية، ونحن نعمل على ضرورة ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا، لافتًا إلى أنه يتوجب علينا أن نساعد أنفسنا، ونساعد دولنا العربية فلسطين واليمن وباقي الدول الأخرى ونساعد أنفسنا أيضا.

وأضاف وزير النقل خلال كلمته الافتتاحية باجتماع المجلس التنفيذي رقم 82 لوزراء النقل العرب، فى دورته العادية المنعقدة بالأكاديمية العربية بالإسكندرية، أننا لدينا شركة الجسر العربي للملاحة، والتى تضم كيانات عربية محترمة.

وأشار كامل الوزير إلى أننا سوف نعمل على تكوين شراكات كبيرة لتقوية الترابط العربي العربي، وسوف أقترح عدة موضوعات خلال اجتماع مجلس وزراء النقل العرب هذا العام، لإمكانية بحث تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

كامل الوزير لـ”القاهرة 24″: نحن مع الإعلام الهادف.. والشفافية أساس نهضة المجتمعات

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الصحافة هي عنوان الحقيقة، قائلًا: “نحن مع الإعلام الهادف والجاد الذى يظهر الحقيقة للمجتمع، جميعنا نسعي لإظهار الحقائق دائمًا، ونحن نمد أيدينا للإعلام الهادف والبناء الذى يبني ولا يهدم، يضيف ولا يبخس”.

وأوضح وزير النقل في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، المنعقد اليوم بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية، أنه يدعم الإعلام الوطني الحر، لذلك لا بد أن نسعي ونجتهد لإظهار الحقيقة وعدم الإثارة، مشددًا على أن الشفافية والحقيقة هما عاملي بناء المجتمعات وأساس نهضتها وتقدمها.

يُذكر أن الفريق كامل الوزير، كشف في وقت سابق، تفاصيل واقعة قفز الشاب أحمد مبروك، من قطار الإسكندرية القاهرة، أثناء دخوله طنطا، مؤكدًا أنه لا يخشى من الحديث أو يخفي شيئا عن المواطنين.

وأضاف “الوزير” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن وزارة النقل تعد بيانا حول الواقعة، موضحًا أنه لا يريد أن يقع في مثل الواقعة السابقة، بخروج أقوال خاطئة.

وأشار وزير النقل المعلومات الأولية إلى أن أحمد مبروك، 27 سنة من قرية كفر الزيات، قبل محطة طنطا، طالبه أمين الشرطة ببطاقته لأنه كان يدخن واستمر في تدخينه، مشيرا إلى أن الكمساري فوجئ بقفزه من القطار.

وأكد الفريق كامل الوزير أنه تواصل مع مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات، وشدد عليه بفتح تحقيق في الواقعة وتحويلها للنيابة العامة.

تابع مواقعنا