السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتنظيم الوقت وتخفيف الضغط.. “باد ماميز” أول جروب مخصص للأمهات فقط بالأقصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 12:50 م

دشنت آية محمود محمد، إحدى سيدات محافظة الأقصر، جروبا خاصًا بالأمهات فقط، لتنظيم أوقاتهن وتخصيص وقت لأنفسهن بعيدًا عن صخب الأطفال والأعمال المنزلية، ليصبح الجروب الأول المخصص للأمهات فقط بالمحافظة، ويحاكى جروب ”باد ماميز الأقصر” تجربة الجروب الأساسي “باد ماميز” بالقاهرة، والذي يصل عدد عضوياته إلى آلاف.

بداية الفكرة

تقول آية محمود محمد، صاحبة فكرة جروب”باد ماميز الأقصر” لـ”القاهرة 24″، إن بداية الفكرة جاءتها حين بدأت بتنظيم وقتها مع طفلها، فبمجرد الانتهاء من الأعمال المنزلية، وعمل الواجبات المدرسية، تجد نفسها فى نهاية اليوم قد استُهلكت بفضل دوامة المتطلبات المنزلية المعتادة، ففكرت في عمل جروب خاص بالأمهات، لكي يتشاركن فيما بينهن كيفية تنظيم أوقاتهن، واستغلال وقتهن للاستجمام والهدوء بعيدًا عن الأطفال.

تدشين الجروب

وتروى صاحبة فكرة جروب ”باد ماميز الأقصر”، أنه قبيل البدء فى تدشين الجروب، قامت بالبحث عن أحد متخصصى الفوتشوب لمساعدتها بعمل لوجو خاص بالجروب، حتى وجدت ضالتها لدى أحد أصدقائها، الذي تطوع بعمل لوجو خاص بالجروب، وبدأت تدشينه على موقع التواصل الأجتماعى ”فيس بوك”، ليصل خلال أسبوع واحد فقط لـ 1000 عضوة، وتلقى فكرة الجروب قبولا واستحسانا من قبل أمهات الأقصر، ومن ثم بدأن مع بعضهن طرح طرق لكيفية استغلال أوقاتهن، إضافة إلى أن بعضهن قومن بمشاركة هوايتهن ”كالرسم وعمل الكروشية وعرض وصفات لأكلات مختلفة” وعرضها على الجروب، لتقوم الأخريات بتشجيعهن في الاستمرار بتنمية مواهبهن.

نشاط الجروب

وتشير صاحبة فكرة جروب ”باد ماميز الأقصر” إلى أن أول نشاط قمن به، هو تجمع عضويات الجروب للإفطار سويًا داخل أحد الأندية بوسط الأقصر، مبينة أنه بعد إنهائهن لليوم الترفيهي، قامت عضوات الجروب بكتابة تعليقات إيجابية عن فرحتهن وسعادتهن باليوم الترفيهي، ليصبح الجروب وسيلة لزيادة التعارف مع بعضهن البعض.

وأوضحت أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع جيم مخصص للسيدات فقط، لتدريبهن على رياضة الزومبا والجمباز، كما تم عمل سيشن خاص باليوجا، إضافة إلى أنه سيتم التعاقد مع مدربة تنمية بشرية، وذلك لتنمية مهارات الأمهات.

هدف الجروب

أكدت آية محمود، أن هدف الجروب هو تنظيم وقت الأمهات، وتخفيف الضغط اليومي الذي تواجهه الأم داخل المنزل، وطرق أستغلال وقت نزول الأطفال للمدارس والدروس، إضافة إلى أن الجروب يقوم بعرض أفضل الأماكن التي يمكن زياتها بأسعار مخفضة داخل الأقصر.

تابع مواقعنا