السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة القاهرة تصدر بيانًا عاجلا لسكان منطقة مثلث ماسبيرو (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:28 م

أصدرت محافظة القاهرة، بياناً عاجلاً، ظهر اليوم الثلاثاء، بخصوص سكان منطقة مثلث ماسبيرو، الكائنة في حي بولاق أبو العلا.

حيث ناشد اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، ملاك بمنطقة مثلث ماسبيرو الكائنة بحي بولاق أبوالعلا، التوجه للمركز التكنولوجي بمقر المحافظة، لتقديم المستندات الدالة على ملكيتهم للأراضي.

تطوير منطقة مثلث ماسبيرو
تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

وأضاف عبد الهادي، أنه تم تشكيل لجنة قانونية لتولي فحص الأوراق والمستندات، والتحقق من الاستحقاق لصرف التعويضات على المستحقين لذلك.

وأكد عبد الهادي، أن كل ذلك يأتي لاقتضاء التعويضات في ضوء ما تضمنه القرار الصادر بنزع الملكية من أراضي منطقة مثلث ماسبيرو وفقًا لأحد الخيارين المحددين بالمادة 24 من قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وقرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية الصادر بنزع ملكية الأراضي بمثلث ماسبيرو رقم 1 لسنة 2019.

رئيس مجلس الوزارء بجلسة محاكاة الحكومة بمؤتمر الشباب: “تطوير مثلث ماسبيرو بنتكلم عليه من السبعينات”

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء، إن الشعب المصري، يتذكر جيدا الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة تجاه أزمة انقطاع الكهرباء، ونوه بقرارات الحكومة في تنفيذ المشروع القومي للإسكان قائلا: ”دولة رئيس مجلس النواب قال في حواراته، إن مشكلة تطوير مثلث ماسبيرو، بنسمع عن تطويرها من السبعينيات”.

تطرق رئيس مجلس الوزارء، إلى توجيهات رئيس الجمهورية في تطوير منظومة الصناعة، قائلا: ”بدأنا تطوير منظومة الصناعة في مصر، وبدأ المصريون بالفعل التوقف عن استيراد السلع الاستفزازية، وأصبح الاستيراد قاصرا على المواد المستخدمة في الصناعة المصرية فقط، بل اتجهنا إلى البدء في صناعة مواد الخام المستخدمة في الصناعة محليا والتوقف عن استيرادها”.

رئيس الوزراء: إزالة مباني منطقة سور مجرى العيون بالكامل على غرار مثلث ماسبيرو

تابع مواقعنا